العدد 4443 - الأربعاء 05 نوفمبر 2014م الموافق 12 محرم 1436هـ

دورتموند مفعم بالثقة قارياً رغم تضعضعه محلياً

ابتسم لاعبو بروسيا دورتموند بعد مباراة في مشهد لم يتكرر كثيرا هذا الموسم لكن ضمان التأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الفوز 4/1 على غلطة سراي سيعطي الفريق دفعة معنوية هو في أشد الحاجة إليها قبل استئناف دوري الدرجة الأولى الألماني.

وحقق دورتموند أفضل بداية له في دوري الأبطال بعدما فاز للمرة الرابعة على التوالي ضمن منافسات المجموعة الرابعة الثلثاء. وسجل دورتموند أيضا رقما قياسيا بأفضل فارق من الأهداف بعد خوض أول 4 جولات عدما سجل 13 هدفا بينما دخل هدف واحد مرماه لكن واقع موقف الفريق في الدوري يجعله لا يحتفل كثيرا. ويحتل دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي المركز 17 في الدوري وقد يكون في المركز الأخير عندما يلتقي مع بروسيا مونشنجلادباخ يوم الأحد المقبل إذا سارت نتائج يوم السبت لصالح منافسيه.

لكن النجاح الأوروبي يعطي دورتموند الثقة اللازمة لتعويض بدايته السيئة في الدوري المحلي بعد خسارته 7 مرات في 10 مباريات.

وقال لاعب دورتموند ماركو ريوس الذي سجل الهدف الأول أمام غلطة سراي «اكتسبنا ثقة كبيرة في أنفسنا من هذه المباراة. تحلينا بالهدوء التام واعتمدنا على أسلوبنا في التمريرات السريعة». وأضاف «لكن لا يجب الحديث عن ذلك كثيرا بل يجب أن نواصل تقديم ذلك في الملعب. يوم الأحد المقبل ستكون الفرصة سانحة لنا للخروج بالنقاط الثلاث أخيرا على أرضنا».

وبدا وأن دورتموند يلعب بوجيهن هذا الموسم. فعلى رغم المعاناة المحلية يلعب وصيف بطل أوروبا 2013 كرة قدم ممتعة بدوري الأبطال ويتألق في التفوق على المنافسين بفضل هجماته المرتدة السريعة. وفي ظل التقدم بفارق 5 نقاط على أرسنال صاحب المركز الثاني يريد دورتموند ضمان تصدر المجموعة الأوروبية حتى يلعب في دور الستة عشر مع فريق احتل المركز الثاني بمجموعته.

وقال مدرب دورتموند يورغن كلوب: «ضمنا التأهل في دوري الأبطال لكننا لم نضمن تصدر المجموعة. نحتاج إلى مباراة واحدة أخرى لإنجاز ذلك ولن يكون من العقل محاولة اللعب على التعادل في لندن». وأضاف «في موقفنا الحالي يجب أن نستمتع بالفوز. سأطالب لاعبي فريقي بذلك لأنه ينبغي علينا الشعور بقيمة النجاح حتى تزداد رغبتنا في مواصلة ذلك الأمر».

العدد 4443 - الأربعاء 05 نوفمبر 2014م الموافق 12 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً