العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ

ساتر: 3988 مستخدماً لخدمات «الأشغال» الإلكترونية في الربع الثالث من 2014

بلغ عدد مستخدمي الخدمات الإلكترونية العشر لوزارة الأشغال خلال الربع الثالث من هذا العام 3988 مستخدماً سواء عبر الموقع الإلكتروني للوزارة (www.works.gov.bh) أو عبر موقع الحكومة الإلكترونية (www.bahrain.bh)، صرح بذلك مدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الأشغال هشام يوسف ساتر.

وقال مدير إدارة تقنية المعلومات إنه من خلال الإحصائية الشهرية التي يتم إعدادها من قبل إدارة تقنية المعلومات يتبين بأن شهر سبتمبر/ أيلول كان متصدراً في عدد المستخدمين، حيث بلغوا 1355 مستخدماً ويليه شهر أغسطس بـ1352 مستخدماً ومن ثم شهر يوليو/ تموز بـ1281 مستخدماً. في حين تصدرت خدمة نتائج فحص العينات من بين الخدمات التسع الأخرى، تليها خدمة التبليغ عن خلل في الطريق وخدمة تقييم منتجات موردي المواد والمصانع.

وأضاف ساتر بأن الأشغال حريصة في مشروعاتها على تطبيق تكنولوجيا جديدة وأفكار مبتكرة لتحسين أداء الخدمات مع توفير الوقت والمال، كما أنها تعمل من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، ومواكبةً للتطور التكنولوجي لبرنامج الحكومة الإلكترونية، حيث بلغ عدد الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الأشغال بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية 10 خدمات تمثلت في خدمة شكاوى الصرف الصحي، وخدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي وخدمة طلب صيانة الإشارات الضوئية وخدمة التبليغ عن خلل في الطرق. بالإضافة إلى خدمة طلب تصريح الحمولات غير الاعتيادية وخدمة تأهيل المقاولين وخدمة نتائج فحص العينات وخدمة طلب تحويل حركة المرور وخدمة صيانة المباني وأخيراً خدمة تقيّم منتجات موردي المواد والمصانع.

وقال ساتر إن وعي وإدراك المجتمع البحريني بمزايا الحكومة الإلكترونية مع التطور التكنولوجي، أدى إلى تزايد أعداد المستخدمين للخدمات الإلكترونية، حيث أتاحت لهم فرصة إتمام معاملاتهم الحكومية إلكترونياً بكل يسر وسهولة إلى جانب توفير الوقت والجهد، وتقريب المسافة بينهم وبين الحكومة بهدف تحقيق مفهوم الجودة والتكامل في جميع الخدمات والمعاملات الحكومية.

العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً