العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ

وزير البلديات: استكمال إعداد المخطط العام للسواحل خلال شهرين

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، إن إدارة التخطيط العمراني تعمل حالياً على توفير المساحات اللازمة لإقامة المزيد من السواحل في مختلف مناطق المملكة، بما في ذلك دراسة إنشاء مشروع كورنيش عام وفق أحدث التصاميم التخطيطية والمعمارية بناء على التوجيهات الأخيرة لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وتوقع الكعبي في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا)، على هامش حضوره صباح أمس الخميس (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) افتتاح الدورة الثانية من معرض البحرين للتطوير العقاري (BaPDEX 2014)، أن يتم استكمال إعداد المخطط العام للسواحل خلال شهرين، وذلك انطلاقاً من حرص الحكومة على تهيئة الشواطئ والسواحل العامة التي يرتادها المواطنون والمقيمون.

وبين الكعبي أنه سيتم طرح عدة خيارات لإقامة الكورنيش العام الجديد، تشمل العاصمة المنامة وساحل خليج توبلي والساحل الشرقي للمنامة، لافتاً إلى أن كلفة إنشاء الكورنيش العام يتم تحديدها في فترة لاحقة بعد الانتهاء من الدراسة، لتشمل بعد ذلك إعداد المخططات التفصيلية للكورنيش الجديد بعد تحديد المكان المناسب. يشار إلى أن ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء قد وجه في الاجتماع الاعتيادي الأخير لمجلس الوزراء، إلى تفعيل توجيهات جلالة العاهل بتطوير السواحل العامة وتوفير المزيد من الأماكن والخدمات للمنفعة العامة التي تكون متنفساً للمواطنين والمقيمين واتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة بدراسة إنشاء مشروع كورنيش عام وفق أحدث التصاميم التخطيطية والمعمارية. وقد كلف مجلس الوزراء اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية برفع تصور في هذا الخصوص بالتنسيق مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ومجلس التنمية الاقتصادية ووزارة الثقافة.

العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:08 ص

      بسك عاد

      والله خاطري يوم واحد فقط ما اشوف لك تعليق في الجريده

اقرأ ايضاً