العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ

اليوم افتتاح بطولتي الخليج للتايكوندو والبومسي

الرفاع – اللجنة الإعلامية 

06 نوفمبر 2014

يرعى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ بن حمد آل خليفة في الساعة 6.30 مساء اليوم (الجمعة) افتتاح بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسي والتي تستضيفها المنامة في الفترة من 7 ولغاية 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بمشاركة خليجية واسعة وبتنظيم من الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية.

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح عدد من الفقرات التي تبدأ بوصول راعي الحفل ثم عزف السلام الملكي لمملكة البحرين إيذاناً ببدء حفل الافتتاح رسمياً والذي سيشمل تلاوة للآيات من الذكر الحكيم تتلوها كلمة لرئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس، ثم كلمة أمين عام اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي للتايكوندو السيد خليفة عبدالرحمن الكبيسي، ثم طابور عرض دخول المنتخبات المشاركة وإلقاء قسم الحكام ومن ثم قسم البطولة من قبل قائد المنتخب البحريني للتايكوندو، ثم الإعلان الرسمي لافتتاح البطولة من قبل راعي الحفل، يليه انصراف الفرق من أرضية الميدان، وعرض فلم قصير.

اجتماع اللجنة الفنية

وكانت اللجنة الفنية بالتنظيمية الخليجية عقدت أولى اجتماعاتها في مملكة البحرين على هامش استضافة المملكة بطولة الخليج الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسي التي تنطلق اليوم، حيث ترأس الاجتماع رئيس اللجنة الفنية السيد يوسف أحمد المهندي بحضور الأعضاء راشد فرج العليلي (الإمارات)، ومفضي العنزي (السعودية)، ويعقوب الشطي (الكويت)، وعادل داغر بوداغر (البحرين).

واعتمدت اللجنة أهلية اللاعبين واعتماد كافة البطاقات والتصريحات الرسمية الخاصة بالمشاركين من لاعبي وجهازين فني وإداري، ووضعت شرح كامل عن قوانين وأنظمة البطولة من الناحيتين الفنية والإدارية، ووجهت اللجنة الجميع بالمساهمة في نجاح البطولة التي تجمع لعبتي التايكوندو والبومسي للمرة الأولى في تاريخ الدورات الخليجية. وستطلع على كافة الترتيبات الفنية الخاصة اليوم مع انطلاق البطولة رسمياً.

ويستضيف فندق الريجنسي (مقر البطولة) اجتماع اللجنة التنظيمية الخليجية مساء اليوم في تمام الساعة الرابعة مساءً برئاسة محمد أحمد السليطي وعضوية محمد علي الشحي (الإمارات)، منصور محمد السعران (السعودية)، محمد السيد (البحرين)، عزيز سالم (الكويت)، والأمين العام باللجنة التنظيمية الخليجية خليفة عبدالرحمن الكبيسي وسكرتير اللجنة جابر علي.

اليوم انطلاق منافسات الكيروجي والبومسي

تنطلق في التاسعة من صباح اليوم (الجمعة) تصفيات منافسات البومسي، على أن يقام في تمام الساعة الواحدة ظهراً حتى الثالثة الميزان الرسمي لمنافسات الكيروجي رجال وسيدات للأوزان الفردية، ومن الرابعة حتى السادسة مساءً ستقام منافسات البومسي.

البطولة ستتواصل بإقامة نهائيات منافسات البومسي وتتويج الأبطال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وذلك من السابعة حتى السابعة والنصف مساءً.

وسيمثل منتخبنا البحريني في منافسات البومسي محمد عبدالرضا في فئة (12-14)، هاني محمد منديل (15-17)، سيدحسين القصاب (18-30)، سامي محمد حسين (31-40)، فجر علي البن علي (18-30)، دينا عبدالله محبوب وسيدحسين القصاب في زوجي (18-30)، وفي منافسات الجماعي (12-14) سيمثل البحرين محمد عبدالرضا وإبراهيم جميل وحسن محمد منديل وخالد هاشم محمد، وفي فئة (18-30) جماعي سيمثل البحرين سيدمحمد هاشم ويونس مبارك ورضا جعفر، أما في فئة (31 فما فوق جماعي) سيمثلنا محمد بخش إمام وموسى رسول بخش وسيف سعيد سيف.

أما منافسات الكيروجي للرجال، سيمثل البحرين كلا من: عيسى عبدالله الدوي في وزن (أقل من 54 كغم)، هاشم إبراهيم الهاشمي (54-58)، يوسف عادل محمد (58-63)، أحمد عبدالعزيز إبراهيم (63-68)، محمد جعفر حسين (68-74)، أيمن محمد كمال (74-80)، عبدالله فاعور الأحمد (80-87)، ومصعب عبدالعزيز إبراهيم (فوق 87)، واللاعبان الاحتياط فهد أحمد البوسطة وباسل خالد النعيمي.

فيما سيمثل مملكة البحرين في منافسات الكيروجي سيدات دينا عبدالله محبوب في وزن (أقل من 46)، زهرة عبدالحسين محمد (46-49)، أمينة أحمد الدوسري (49-53)، كلثم جاسم جوهر (53-57)، فجر علي البنعلي (57-62)، علا عبدالعزيز الدوسري (62-67)، بشاير محمد النقيب (67-73)، جمانة محمد موسى (فوق 73 كغم)، واللاعبتان الاحتياط ولاء محمد الدوسري وفاطمة موسى حسين.

من جانبه، أوضحت الآنسة لطيفة القوتي منسقة زيارات تعويذة البطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسي والمسماة «صائل»، أن تعويذة البطولة باتت تشكل زخماً كبيراً يضفي للبطولة الكثير من التميز والإبداع قبل انطلاقتها بعد أيام، مشيرة إلى أنها باتت علامة استثنائية وبصمة جماهيرية مميزة من خلال تواجدها في الفعاليات المصاحبة للبطولة.

العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً