العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ

افتتاح موسم الخيل ومنافسات مثيرة على كؤوس راشد بن عيسى

الصخير - نادي راشد للفروسية 

06 نوفمبر 2014

يفتتح نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر اليوم (الجمعة) الموسم الجديد لسباق الخيل على مضمار السباق بالنادي وذلك على كؤوس المغفور له بإذن الله سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة، ووسط استعدادات تنظيمية وفنية من جانب إدارة النادي، بجانب استعدادات مكثفة للإسطبلات المشاركة في السباق.

ويترقب الجميع انطلاقة الموسم الجديد وسط مؤشرات بموسم مختلف ومتميز عن المواسم السابقة في ظل الاهتمام والمتابعة الكبيرة من جانب رئيس الهيئة العليا للنادي سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العليا بجانب جهود إدارة النادي من أجل تطوير مستوى السباقات.

وقامت إدارة النادي بإجراء عدد من التغييرات في مرافق النادي المتعلقة بالسباق مثل تغيير نظام الري في مضمار السباق ليكون في مستوى أفضل خلال السباقات والتدريبات.

وسيشهد السباق الافتتاحي مشاركة 64 جواداً ستتنافس على الفوز بكؤوس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة وذلك في الأشواط السبعة المختلفة للجياد من خيل البحرين العربية الأصيلة والنتاج المحلي والمستورد وسط حماس كبير من جميع الإسطبلات لتحقيق الفوز بكؤوس الافتتاح التي ستعطي دفعة قوية في السباقات المقبلة، فيما سيكون السباق الافتتاحي فرصة لاستكشاف جهوزية الجياد التي تم إعدادها وتجهيزها لخوض غمار السباق، وقد يحصل معها مفاجآت أو تقلبات في نتائج بعض الأشواط وذلك سيعتمد على جهوزية الجياد المرشحة في الأشواط السبعة.

وجاءت قائمة الجياد المشاركة في السباق الافتتاحي على النحو التالي: الشوط الأول يقام على كأس المغفور له بإذن الله سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة لجياد النتاج المحلي مسافة 1400 متر والجائزة 2500 دينار وبمشاركة خمسة جياد هي «روكت بوي، وشاح، حراش، نردين، تيكيتني بوو».

الشوط الثاني يقام على كأس المغفور له بإذن الله سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة للجياد المبتدئات «مستورد» مسافة 1400 متر والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 12 جواداً هي «أمونغ إكولز، تشيف أوفيسر، دانسيلي دوال، أروديوم، كباس، قيادي، مسافر، تالي هو، بيك رويال، أونست بوي، زاداوان، باسترول ويتنس».

الشوط الثالث يقام على كأس المغفور له بإذن الله سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة لخيل البحرين العربية الأصيلة « الواهو « مسافة 1000 متر والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 12 جواداً هي «المعنقي 1555، الصقلاوي 1578، كروشان 1567، عبيان 1465، الحمدانية 1497، الحمدانية 1508، الحمدانية 1510، الجلابية 1590، الربدة 1476، ملولشان 1627، الكروش 1614».

الشوط الرابع يقام على كأس المغفور له بإذن الله سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة لجياد النتاج المحلي مسافة 1000 متر والجائزة 3500 دينار وبمشاركة ستة جياد هي « لزاز، ياقوتة، فيرست ميت، منامة آرت، كوسشن مارك، براقة».

الشوط الخامس يقام على كأس المغفور له بإذن الله سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة للجياد المستوردة مسافة 1000 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة ثمانية جياد هي «إرباس، بيتكن، سلومي، دانتشور، دانهيل بروك، مون ريتش، دريم فالي، تاسل».

الشوط السادس يقام على كأس المغفور له بإذن الله سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة «افتتاح الموسم» للمبتدئات من جياد النتاج المحلي مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 15 جواداً هي «بسمان، هوب نوب، ساتليت، سنيك أيغل، ستيفي جي، الجولان، ران واي تشارلي، فلفلة، فياض، ليدي غوديفا، ليدي غوك، نمره، شمس، حشاره، تغريدة».

الشوط السابع والأخير يقام على كأس المغفور له بإذن الله سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة «للميل الذهبي» للجياد المستوردة مسافة 1600 متر والجائزة 5500 دينار وبمشاركة 13 جواداً هي «كونستانتين، لوي ري، مستر كاين، مان أون وي، بيوتيفل بريز، فلاينغ تريدر، هاتشايتا فالي، لبريسم، موده، مودانو، راد، ستيد، ترو إفنت».

فيصل بن راشد يعرب عن تطلعه لموسم متميز لسباق الخيل

أعرب رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة عن تطلعه إلى أن يكون الموسم الجديد لسباق الخيل الذي سيفتتح اليوم متميزاً ويعكس الاهتمام والدعم الذي تحظى به هذه الرياضة الأصيلة من لدن فارس البحرين عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال فيصل بن راشد في تصريح بمناسبة انطلاقة موسم سباق الخيل «إننا نعتز وسعداء بأن يكون السباق الافتتاحي للموسم الجديد يقام على كؤوس المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى بن سلمان آل خليفة وذلك تأكيداً على الدور الكبير الذي قام به سموه يرحمه الله في النهوض برياضة سباق الخيل وأحد القائمين على وضع القاعدة السليمة لهذه الرياضة التي أصبحت لها شعبية كبيرة ومتابعة الكثيرين من أبناء البحرين ودول الخليج».

وستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل منافسات السباق الافتتاحي لموسم الخيل على الهواء مباشرة مع إعداد استوديو تحليلي خاص من إعداد وتقديم المذيع المتخصص في سباقات الفروسية صدام ناصر مع المحليين عون مبارك وخالد الهرمس.

العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً