العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ

الصحف الإسبانية: ميسي ملك أوروبا

إنريكي: ليونيل أعظم لاعب كرة قدم على الإطلاق

أشادت الصحف الإسبانية الصادر أمس (الخميس) بأسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم برشلونة بعد إحرازه هدفين في مباراة فريقه أمس الأربعاء أمام أياكس أمستردام ليصعد به إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة «الموندو» الإسبانية: «برشلونة هو ميسي»، كما انتقدت أداء الفريق الكتالوني بشكل عام: «برشلونة يفوز بالمباريات بفضل أهداف ميسي العبقرية... هو لاعب لا مثيل له». وعانى برشلونة كثيرا في مباراة أمس، إلا أن ميسي نجح في إخراجه من المأزق وأهداه فوزا ثمينا بعد خسارته لمباراتين متتاليتين في الدوري الإسباني. وتمكن ميسي من معادلة رقم اللاعب الإسباني السابق راؤول جونزاليس في إحراز 71 هدفا في البطولة الأوروبية الكبرى وبفارق هدف واحد فقط عن البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ 70 هدفا. وكتبت صحيفة «سبورت» في صدر صفحتها الأولى: «ملك أوروبا»، في إشارة إلى ميسي.

وأضافت: «عندما لا يخطأ ميسي لا يفشل برشلونة... برشلونة يعتمد على ميسي في الانجازات والإخفاقات».

وأشارت صحيفة «البايس» إلى أن ميسي تمكن من التغطية على «عيوب» برشلونة الذي تحول هذا الموسم من فريق جمالي إلى فريق يحقق نتائج جيدة فقط، إذ أكدت الصحيفة الإسبانية أن جزءا كبيرا من الفضل في هذا الشأن يعود إلى ميسي.

وقالت: «ميسي استطاع أن يحرز هدفين من أنصاف الفرص».

وأشارت صحيفة «ماركا» إلى أن برشلونة أدى مباراة باهتة ولكن إيجابية من ناحية النتيجة بفضل النجم الأرجنتيني. ومن جانبها، ألمحت صحيفة «أ س» إلى الصراع المحتدم بين ميسي ورونالدو على تحطيم الأرقام القياسية، وقالت: «الصراع بين رونالدو وميسي يمتد إلى بطولات غير المسابقات الإسبانية... انتمائهما لريال مدريد وبرشلونة يزيد الصراع سخونة». من جانبه، أكد لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة الاسباني أن الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعب كرة قدم على الاطلاق. وقال إنريكي خلال مؤتمر صحفي «ميسي بدون أي شك هو أفضل لاعب رأيته سواء خلال مسيرتي كلاعب أو كمدرب».

وأضاف «سعيد للفريق ككل، هناك بعض الفترات كان بإمكاننا أن نلعب بشكل أفضل، ولكن بشكل عام قدما أداء رائعا وأنا سعيد لذلك».

العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:04 ص

      برشلوني شيبة. ميسي تاج العالم في كرة القدم

      ميسي تاج اللعبه وساحرها وفنها وابداعها ميسي لا يصرح ويقول انا احسن من الناس ميسي لا يتكبر ويتصنع ميسي لا يرفس وينظر الي الناس بحقارة ميسي فن وابداع وسحر وخلق وتواضع ميسي عالمه كرة القدم لا يصرح بغير التواضع هاكذا حبينا ميسي وهاكذا الفرق الشاسع بينه وبين ممن يتصنع يتكبر ويتعجرف سنبقى نحب ميسي وبرشلونه حتي لو لعب بالدرجه العاشرة فا افهم يا غشيم بان برشلونه لا يموت ابدا فلا تغرك مكياج الاعلام الرنان فانت 3 سنه بلا بطوله دوري واوربا بعد 10 سنوات نلتها وبالحظ بعد ودقائق مسروقه والايام القادمه انتظر

    • زائر 4 | 6:35 ص

      شباب

      هم اهناك متنعمين وانترنت حارقين اعصابكم .. العرب ما تتطورون

    • زائر 3 | 5:03 ص

      ؟؟؟

      سؤال للبرشلونين لماذا تزعلون اذ قيل لكم بان برشلونة هو ميسي ؟
      - وماذا ستفعلون اذا اصيب او انتقل ميسي لفريق اخر ؟
      - وماذا سيعمل ميسي عندما يواجه دفاعات الفرق الكبيرة والقوية ؟
      وفي الختام لاتفرحون كثيراً بعودة ميسي للتهديف ففريق اياكس كان بامكانه حسم المباراة من الشوط الاول لولا سوء الحظ وقلة الخبرة فالفريق شاب باكمله ولديه اربعة لاعبين من اعمدته غائبون ثلاثة للاصابة وواحد للايقاف .

    • زائر 2 | 2:48 ص

      برشلونه حقق السداسيه وكله مو فريق

      برشلونه ماخلى شي ومنها السداسيه وكله برشلونه مو فريق او متي طلع برشلونه او حكام او بلاتيني او طاح انتهت موضته والى الان مو مخلص هالكلام متى ما ندري من العقول الصغيرة

    • زائر 1 | 1:02 ص

      مع الاحترام

      ريال عندما يغيب رونالدو فان بنزيمه يسجل وخسي وو الخ وهذا دليل قوة ريال مدريد

اقرأ ايضاً