العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ

الأولمبية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الوطنية

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

06 نوفمبر 2014

تشارك اللجنة الأولمبية البحرينية في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) الذي سيقام اليوم وغدا بالعاصمة التايلندية (بانكوك) بوفد يترأسه الأمين العام للجنة عبدالرحمن صادق عسكر، وعضوية المستشار الرياضي باللجنة عبدالجليل أسد.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية سيتم انتخاب رئيس جديد لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) لولاية تمتد حتى العام 2018، كما ستقوم الجمعية العمومية المكونة من 204 لجان أولمبية وطنية بانتخاب مجلس إدارة جديد، و ستنضم إليهم اللجنة الأولمبية لكوسوفو وماكاو ليرتفع العدد إلى 206 دولة لكنهما تدخلان كمراقبتين حاليا ولا يحق لهما التصويت.

وكان مدير مكتب رئيس انوك الكويتي حسين المسلم قال بأن اكثر من 125 دولة رشحت الشيخ أحمد الفهد لرئاسة مجلس الادارة الجديد لانوك في الولاية المقبلة، إذ انتخب الفهد في أبريل/ نيسان 2012 في روسيا رئيسا لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية لعامين لإكمال الولاية القانونية للدورة الحالية خلفا للمكسيكي ماريو فاسكيز رانيا المستقيل من منصبه.

وستشهد الجمعية العمومية التي سيفتتحها رئيس وزراء تايلاند تكريم رياضيين شاركوا في دورتي الألعاب الاولمبيتين، الصيفية في لندن 2012، والشتوية في سوتشي 2014، كما سيتم تكريم 7 لجان اولمبية وطنية في العالم حققت ميداليات في الالعاب الاولمبية للمرة الاولى، ومنها اللجنة الاولمبية البحرينية.

كما تشهد بانكوك اجتماعات لجنة التضامن الاولمبي التي يترأسها الفهد ايضا وتعنى بتقديم المساعدات المالية والتدريبية للجان الاولمبية في العالم، فضلا عن انعقاد مجالس ادارات اتحاد اللجان الاولمبية لجميع القارات.

العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً