العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ

«البتروكيماويات» تؤكد على السوق الصينية في تسويق منتجاتها

مسئول صيني رفيع المستوى يزور الشركة

تشانغ تشينغ لي يزرع شجرة في مجمع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات
تشانغ تشينغ لي يزرع شجرة في مجمع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات

الوسط - المحرر الاقتصادي 

07 نوفمبر 2014

قالت شركة الخليج لصناعّة البتروكيماويات في بيان لها، أمس (الجمعة)، إن نائب الرئيس والأمين العام للجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني تشانغ تشينغ لي قام بزيارة استطلاعيّة للمجمع الصناعي للشركة في سترة يوم الجمعة (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، وكان في استقباله رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري.

وأشاد جواهري بمستوى علاقات الصداقة التي تجمع بين مملكة البحرين والصين والتي عززتها زيارة جلالة الملك للصين في العام الماضي والتي أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس شي جين بينغ والمسئولين الصينيين تناولت العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين، إلى جانب التوقيع على العديد من مذكرات التعاون التي شملت المجالات الثقافية والصحية والمالية والطاقة.

وأشار جواهري في هذا الصدد إلى علاقة الشركة مع الشركات الصناعيّة الصينيّة إذ تقوم الشركة بتصدير منتج الميثانول إلى الصين منذ 1993، كما تحافظ الشركة على صلات تسويقية وثيقة مع الأسواق الصينية.

وتحدث رئيس الشركة عن الأسواق الصينيّة الواعدة، معرباً عن التعاون المشترك الذي يأتي تلبية لرغبة مشتركة بين الجانبين، حيث تحظى الشركة بسمعة متميزة لدى زبائنها في الصين، ومضى جواهري يقول: «إن الصين تعد إحدى الوجهات التسويقية والاستثمارية المهمة ليست لصناعة البتروكيماويات فحسب، بل للأنشطة الصناعية والتجارية»، مشيراً إلى العلاقات الوثيقة بين الشركة والعديد من الجهات الصناعية في الصين؛ إذ تشهد الشركة وعلى مدار العام توافد العديد من أعضاء ومنتسبي كبريات الشركات الصينية إلى البحرين لزيارة مجمعها الصناعي والتعرف عن كثب على المنتجات المميزة للشركة، واستطلاع إمكانات ارتياد آفاق جديدة في هذا التعاون.

وشاهد الضيف والوفد المرافق عرضاً تعريفياً شاملاً شُرح خلاله طبيعة عمل شركة الخليج لصناعّة البتروكيماويات، والاستراتيجيّة التي تُدار بها عملياتها التنشغيليّة، كما أوجز تفاصيل عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير واستعرض أهم المنجزات والجوائز التي حققتها الشركة سواء على صعيد منتجاتها من المواد البتروكيماوية والأسمدة التي تمتاز بجودتها العالية أو على صعيد تميّزها في تطبيق أفضل وأحدث المعايير العالمية في مجالات السلامة والجودة والمحافظة على البيئة.

كما اطلع الضيف على تفاصيل مشروع استخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون الذي دشنته الشركة في السنوات الأخيرة والذي يُعتبر الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط من حيث إسهامه الكبير في الحدّ من الانبعاثات الضارة التي تنتج عن عمليات تشغيل المصانع، كما اطلّع الضيف على مجموعة البرامج والأنشطة التدريبية التي تقدمها أكاديمية التعلم والقيادة ومركز التعلم الإلكتروني من أجل تكريس استراتيجية التعليم المستمر لمنتسبي الشركة ومتدربيها من طلبّة الجامعات والمؤسسات الأكاديمية العليا.

وفي ختام الجولة الميدانية، قام تشانغ تشينغ لي بغرس شجرة بمناسبة زيارته للشركة، وإسهاماً منه في دعم توجهها البيئي، حيث أعرب عن سروره وإعجابه بما شاهده في هذا الصرح الصناعي، ووصف زيارته بأنها كانت فرصة جيدة للاطلاع عن كثب على أحد النماذج للشركات البحرينية.

وتأتي زيارة نائب الرئيس والأمين العام للجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، تلبيّة لدعوة تلقاها من رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح لبحث التطورات في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

يذكر أن مملكة البحرين استضافت في شهر أبريل/ نيسان الماضي ملتقى تعزيز العلاقات البحرينية الصينية، بحضور رئيس لجنة الشئون الخارجية بالمؤتمر الاستشاري للشعب الصيني بان يانهي، وذلك ضمن جهود البلدين لتعزيز العلاقات بينهما.

العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً