العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ

«فتح» تُحمِّل «حماس» مسئولية التفجيرات التي استهدفت قيادييها في غزة

سيارة أحد مسئولي حركة «فتح» بعد تعرضها لتفجير-afp
سيارة أحد مسئولي حركة «فتح» بعد تعرضها لتفجير-afp

حمّلت حركة «فتح» حركة «حماس» المسئولية عن التفجيرات التي استهدفت منازل قيادات الحركة أمس الجمعة (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) في قطاع غزة.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» ناصر القدوة في مؤتمر صحافي «اللجنة المركزية لحركة فتح تدين الجريمة التي حدثت فجر أمس ضد كوادر الحركة، وتحمل حركة «حماس» المسئولية عن هذه الجريمة».

قام مجهولون بتفجير عبوات ناسفة أمام أكثر من عشرة منازل لقادة في «فتح» في قطاع غزة ما ألحق بها أضراراً مادية بدون وقوع اصابات، كما ذكر مراسلو وكالة «فرانس برس» وشهود عيان.

ووقع انفجار آخر في منصة أقامتها حركة فتح غرب مدينة غزة لمراسم إحياء الذكرى العاشرة لوفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات المقررة الأسبوع المقبل.

ووقعت سلسلة الانفجارات فجر أمس واستهدفت منازل وسيارات قادة ومسئولي الحركة في عدة مدن في القطاع من بينها منزل عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية للحركة في مدينة غزة وفيصل ابو شهلا عضو المجلس التشريعي، إضافة إلى منزل وسيارة فايز أبو عيطة المتحدث باسم الحركة في غزة.

من جهة أخرى، أمر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بهدم منازل منفذي الهجمات في القدس الشرقية، حسبما أعلن مسئول اسرائيلي أمس رفض الكشف عن هويته.

وأوضح المصدر نفسه أن القرار الذي يتطلب موافقة وزارة العدل اتخذ مساء الخميس بعد مشاورات أجراها نتنياهو مع مسئولين أمنيين.

ولا يشمل هذا القرار مساكن منفذي الهجمات الثلاثة التي وقعت في الأسبوعين الآخيرين، أي الهجومين دهسا بسيارة اللذين أسفرا عن سقوط اربعة قتلى ومحاولة اغتيال أحد قادة اليمين المتطرف، كما قال المسئول نفسه.

وتوفي إسرائيلي صباح أمس متأثراً بجروح بالغة أصيب بها في الهجوم الذي نفذه فلسطيني بسيارة في القدس الخميس، لترتفع حصيلة الهجوم الى قتيلين، على ما أعلن المستشفى.

في غضون ذلك، حض مراقب عام «جماعة الاخوان المسلمين» في الأردن همام سعيد الحكومة الاردنية على إلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل إثر «انتهاكاتها» في القدس، مؤكداً أيضاً أن «حربنا عند الأقصى، ليست في العراق ولا في سورية».

وتوجه سعيد خلال تظاهرة وسط عمان شارك بها نحو 1500 شخص احتجاجاً على ممارسات إسرائيل في القدس إلى «ابناء الأمة الاسلامية في كل مكان»، مؤكداً أن «هذه حربنا ومعركتنا هناك عند الأقصى ليست في العراق ولا في سورية».

وقال إن «معركتنا هناك مع اليهود الصهاينة المجرمين الذين يفعلون أفاعيلهم في الأقصى». وأضاف «يجب أن يعلم بنيامين نتنياهو المجرم الحقير (رئيس الحكومة الاسرائيلية) أننا جميعا مشاريع شهداء فداء للأقصى».

وكانت عمان انضمت لتحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة لضرب «تنظيم الدولة السلامية» في العراق وسوريا.

العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً