العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ

«الحركة الدستورية» يدعو أنصاره للتصويت للسيسي... و«النهضة» يبحث عن مرشح لدعمه

أعلنت الحركة الدستورية أكبر فصيل سياسي ناشئ عن النظام السابق بتونس أمس الجمعة (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) عن دعمها مرشح حركة حزب نداء تونس للانتخابات الرئاسية الباجي قايد السبسي.

وجاء في بيان للحزب نشر أمس قرار المكتب التنفيذي الموسع للحركة دعم ترشيح الباجي قايد السبسي ودعوة كل الدستوريين للتصويت له في الانتخابات الرئاسية المقررة في 23 من الشهر الجاري.

وأعلن الحزب أن دعمه للسبسي يأتي اعتباراً لانتمائه الدستوري ورغبته في توحيد الصف الدستوري. وأعرب الحزب عن دعمه لخيار تشكيل حكومة وحدة وطنية تكون ضامنة للاستقرار السياسي والأمني للبلاد وتسعى إلى النهوض بها اقتصادياً واجتماعياً.

في غضون ذلك، أفاد متحدث باسم حركة «النهضة الاسلامية» إن الحزب لم يتخذ بعد أي قرار بشأن المرشح الذي سيدعمه في الانتخابات الرئاسية.

وقال المتحدث الرسمي باسم النهضة والنائب المنتخب في البرلمان الجديد زياد العذاري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الحركة لم تحسم بعد في اسم المرشح الذي يتوقع أن تدعمه في السباق الرئاسي.

وترددت أنباء متضاربة بشأن دعم ترشيح الرئيس المؤقت الحالي المنصف المرزوقي الحليف السابق في الائتلاف الحكومي المستقيل بقيادة النهضة.

كما تحدثت تقارير إعلامية محلية عن لقاء بين رئيسي حركة النهضة وحركة نداء تونس، راشد الغنوشي والباجي قايد السبسي ترتبط بتفاهمات بشأن الانتخابات الرئاسية.

لكن العذاري نفى التوصل الى أي قرار بشأن ترشيح المرزوقي أو مرشح آخر أو حتى التخلي عن دعم أي مرشح وترك الخيار للناخبين.

العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:37 ص

      العنوان يلخبط

      حرف واحد يخليك تتسائل من وين جوا هالاحزاب

اقرأ ايضاً