العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ

تضارب التصريحات بشأن من أطلق النار على بن لادن

تباينت تصريحات أعضاء فريق القوات الخاصة التابع للبحرية الأميركية الذي قتل أسامة بن لادن في مخبأه بباكستان في مايو/ أيار 2011 بشأن من الذي أطلق النار على زعيم «القاعدة» فأرداه قتيلاً.

ونشرت صحيفة واشنطن بوست رواية الخميس نقلاً عن روب أونيل أحد العناصر السابقة بفريق العمليات الخاصة إدعاءه بأنه أطلق الرصاصة التي أودت بحياة بن لادن في جبهته بعد أن اقتحم غرفة في منزل بن لادن في أبوت آباد.

لكن مصدراً مقرباً من عضو آخر بفريق العمليات الخاصة دحض ادعاء أونيل. وقال المصدر الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته إن عضو الفريق أبلغه بأن الرصاصة المميتة أطلقها واحد من رجلين آخرين دخلا الغرفة قبل أونيل.

وقالت الصحيفة إن أونيل أقر بأن بن لادن تعرض لإطلاق النار من اثنين آخرين على الأقل من أعضاء الفريق منهم مات بيسونيت وهو عضو سابق بقوة النخبة والذي ألف كتاباً في العام 2012 عن الهجوم الذي استهدف بن لادن بعنوان «ليس يوماً سهلاً».

ولم يحدد الكتاب الشخص الذي أطلق النار على بن لادن.

ونقلت شبكة «ان.بي.سي» عن بيسونيت قوله «شخصان مختلفان يحكيان روايتين مختلفتين لسببين مختلفين... أياً كان ما يقوله (أونيل). فإنني لا أريد أن اتطرق إلى ذلك».

وبعد أن نشرت مجلة «أسكواير» العام الماضي مقابلة مع عضو لم يكشف عنه بقوات العمليات الخاصة والذي يقال الآن على نطاق واسع إنه أونيل الذي ادعى أنه أطلق النار على بن لادن شككت وسائل إعلامية أخرى في الرواية.

ونقل مقال بعنوان «من الذي قتل حقاً بن لادن» كتبه بيتر بيرغين وهو محلل بشبكة سي.إن.إن وخبير في شئون «القاعدة» عن عضو سابق بقوات العمليات الخاصة قوله إن الرواية التي نشرتها مجلة «اسكواير»، «كاذبة تماماً».

العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:19 ص

      لا لا لا ة الف لا

      شعب لا يوجهون نظركم الى الاتجاه الاخر خلكم على الاساس و هو هل حقا تم قتل بن لادن ؟

    • زائر 1 | 4:09 ص

      ضب الفاتح

      تعازينا الحارة الى أبناء الفاتح النجباء باستشهاد سيدهم وقدوتهم سماحة الشيخ المجاهد العالم الجهبذ آسامة بن لادن رضي الله عنه

اقرأ ايضاً