العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ

سلمان بن إبراهيم يفتتح «خليجية التايكواندو والبومسي»

أناب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لافتتاح بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الخامسة للتايكواندو والأولى للبومسي، بحضور رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر، وعدد من مسئولي اللجنة الأولمبية البحرينية، ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد الخياط، ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للدفاع عن النفس محمد أحمد السليطي، والسلك الدبلوماسي، وسط حضور جماهيري كبير من متابعي ومحبي رياضة الدفاع عن النفس.

وبدأ حفل الافتتاح بعزف السلام الملكي للبحرين تزامناً مع وصول نائب راعي الحفل، تلته تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم قبل أن يبدأ احمد الخياط كلمته التي رحب فيها بالأشقاء الخليجيين في بلدهم الثاني البحرين، مثمناً ومشيداً بدعم سمو الشيخ خالد للبطولة وحرصه على المتابعة المباشرة والمستمرة وهو ما يدفعهم بشكل أساسي في اللجنة المنظمة العليا لبذل مزيد من الجهود من أجل النجاح التنظيمي التي تتميز به البحرين، موضحاً أن إقامة مثل هذه التجمعات يعد بمثابة النواة الأساسية لاعداد الرياضيين الخليجيين للمنافسة في المحافل القارية والدولية.

وقدم الخياط شكره للهيئات والوزارات والمؤسسات الحكومية والشركات الوطنية على دعمهم البطولة وفي مقدمتهم شركة ألومنيوم البحرين «ألبا» وشركة مشاريع القصر.

وتلت كلمة الخياط، كلمة اللجنة التنظيمية الخليجية للدفاع عن النفس والتي ألقاها رئيس اللجنة محمد أحمد السليطي.

وأدى نجم منتخبنا الوطني للتايكواندو مصعب عبدالعزيز قسم البطولة أمام كافة الجماهير واللاعبين المشاركين قبل مغادرتهم طابور العرض، وافتتاح البطولة رسمياً من قبل نائب راعي الحفل الشيخ سلمان بن إبراهيم، وشهد حفل الافتتاح أيضاً عرض فلم قصير أعدته لجنة الإذاعة والتلفزيون برئاسة المخرج البحريني إبراهيم قمبر، فيما حظيت الجماهير المتواجدة في الحفل بمجموعة من العروض الفنية مع الفرقة الموسيقية والتي قدمت لوحة موسيقية فنية رائعة.

تصريح خالد بن حمد

وبمناسبة افتتاح البلطولة صرح سمو الشيخ خالد بن حمد، وأكد على ضرورة نشر المفهوم الصحيح للعبة الدفاع عن النفس باعتبارها مسابقة رياضية ذات طابع أخلاقي بحت يساهم في تشكيل شخصية الرياضي وصقله بصورة استثنائية ومتميزة.

وأوضح أن ما وصلت إليه البحرين من نجاحات إدارية وتنظيمية في استضافتها مختلف الأحداث الرياضية ينسجم مع الدعم والرعاية المتواصلتين من القيادة الرشيدة للحركة الرياضية والشبابية في المملكة وتوجيهاته القيادة بجعل المنامة مركزاً رياضياً حيوياً يستقطب مختلف الأحداث والبطولات الرياضية.

ورحب خالد بن حمد بالأشقاء الخليجيين الكرام في بلدهم الثاني البحرين، متمنياً لهم طيب الإقامة، وعبر عن بالغ سعادته لاستضافة البحرين البطولة الخليجية الخامسة للتايكواندو والأولى للبومسي والتي تحظى بمشاركة خليجية واسعة، مشيداً بالدور الكبير الذي لعبته اللجنة المنظمة العليا للبطولة ممثلة بالاتحاد البحريني للدفاع عن النفس، واللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي للتايكواندو.

وشهد اليوم الأول تقديم مستويات مميزة من جانب لاعبي منتخباتنا الوطنية للبومسي، إذ قدم اللاعبون أداء راقيا لاقى استحسان جميع الحضور.

واستطاع العديد من لاعبي منتخبنا الوصول للمرحلة النهائية بعد إجراء الأدوار التمهيدية، اذ وصل للدور النهائي اللاعب هاني محسن منديل في الفردي فئة (15-17)، ووصل أيضاً في فردي فئة (14-12) اللاعب محمد عبدالرضا إسماعيل إلى المرحلة النهائية، إضافة إلى التألق الواضح من جانب الفتيات اللاتي قدمن مستويات مميزة لاقت استحسان الجميع وخاضوا في وقت متأخر المنافسات النهائية.

وتتواصل منافسات البطولة الخليجية الخامسة للتايكواندو والأولى للبومسي اليوم (السبت)، إذ ستفتتح بالمباريات التمهيدية لمنافسات الكروجي لفتي الرجال والسيدات عبر الأوزان الفردية، ثم الميزان الرسمي لمنافسات الكيروجي رجال وسيدات عبر الأوزان الزوجية، على ان تتواصل بإقامة التصفيات التمهيدية والنهائية وأخيراً تتويج الفائزين.

إذ سيلعب في منافسات السيدات في وزن تحت 54 لاعبا المنتخب عيسى الدوي ضد السعودي عايض علي، وفي وزن تحت 58 هشام إبراهيم ضد القطري عبدالعزيز حسن، وزن نحت 63 سيلعب البحريني فهد البوسطة مع الفائز من لقاء الإماراتي حسن غلوم والقطري فيصل الرشيدي، وفي وزن تحت 68 سيلعب البحريني أحمد عبدالعزيز ضد السعودي سعود المولد، وفي وزن تحت 74 سيلعب البحريني محمد جعفر ضد سالم بن عبدالله من سلطنة عمان.

وفي منافسات وزن تحت 80 سيلعب البحريني أيمن محمد ضد الكويتي نواف فلاح، وفي وزن تحت 87 سيلعب البحريني عبدالله فاعور ضد القطري محمد نافذ، أما آخر الأوزان (فوق 87) سيلعب البحريني مصعب عبدالعزيز مع السعودي صالح سلطان.

وفي منافسات السيدات، ستبدأ المنافسات بلقاء قوي ومنتظر يجمع بين البحرينية دينا عبدالله مع الإماراتية مهرة مزهر الكربي في وزن تحت 46، وفي وزن تحت 49 ستظهر البحرينية زهرة عبدالمحسن في مواجهة مع القطرية كلثم المطاوعة، أما في وزن تحت 53 ستلعب البحرينية أمينة أحمد مع الإماراتية مريفة عنبر المزروعي، وفي وزن تحت 57 ستخوض كلثم جاسم مواجهة قوية مع الإماراتية ميثاء سعد الزغبي، أما اللاعبة البحرينية فجر علي ستلعب في النهائي مباشرة مع الفائزة من لقاء الكويتية دانة عبدالوهاب مع خلود عيد في وزن تحت 62، وفي وزن فوق 73 ستلعب البحرينية جمانة محمد مع الإماراتية مهرة موسى.

العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:29 ص

      ضحك على الذقون

      "ستبدأ المنافسات بلقاء قوي ومنتظر يجمع بين البحرينية دينا عبدالله مع الإماراتية مهرة مزهر الكربي"
      شكله اللي كتب الخبر اعمى او عندة مشكلة في مخه !!
      اي قوي و اي منتظر!! الاماراتيه توصل لخصر البحرينية كأنهم ساحبيها من الروضة و قالولها يالله العبي !! شي يضحك و الله

اقرأ ايضاً