العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ

اليوم انطلاق موسم القدرة بإقامة السباق التأهيلي

ينطلق عند الساعة السادسة من صباح اليوم (السبت) سباق افتتاح الموسم التأهيلي للقدرة لمسافة 80 كلم تأهيلي، والذي من المتوقع أن يشارك فيه من فرسان المملكة يمثلون مختلف الاسطبلات المحلية في البلاد، وذلك تحت رعاية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وكان الفحص البيطري للسباق قد اجري يوم أمس وترأس اللجنة البيطرية عبدالرحمن أبوالشوك من البحرين

واعتمد سمو الشيخ فيصل بن راشد الجهاز التنظيمي والفني للسباق التأهيلي للقدرة وسيكون السباق لمسافة 80 كم كما تم اعتماد مراحل السباق وهي المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة 30 كم والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم والمرحلة الثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

وسيرأس لجنة التحكيم علي غلوم من البحرين حكم دولي، وعضوية كل من غالب مختار العلوي من البحرين حكم دولي، مهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي، وفهد ماجد الرميحي من البحرين حكم دولي، حيدر رفيعي البحرين حكم وطني وسديب شنكر من البحرين حكم دولي.

ورئيس المفوضين حيدر رافع الزعبي من الأردن حكم دولي، والمندوب الفني محمد دادالله من البحرين حكم دولي.

وأكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد بأن السباق التأهيلي الذي ستنطلق منافساته اليوم (السبت) سيكون من السباقات القوية والمميزة الذي نفتتح بها موسم القدرة في المملكة، موضحا أن هذا السباق يتوقع أن يشهد الإثارة والحماس وقوة المنافسة، وخصوصا أن المنافسة ستكون محتدمة بين جميع الفرسان والإسطبلات التي ستشارك في السباق، إذ بدأ الجميع استعداداته لخوض منافسات السباق لتأهيلي بعد سلسلة من السباقات القوية التي شهدها الموسم الماضي، في الوقت الذي كان فيه بعض الإسطبلات في مرحلة خاصة من الاستعدادات ولم تتوقف استعداداتها منذ ختام الموسم الماضي.

وتوقع أن يشهد هذا السباق إقبالاً كبيراً من المنافسين بين الإسطبلات وخصوصا في ظل الإقبال الكبير من الفرسان والإسطبلات في المشاركة في السباقات الماضية، موضحا أن هذه المشاركة الايجابية والمتميزة التي سجلها الفرسان في السباقات الماضية ستساهم بكل تأكيد في نجاح البطولة وتميزها.

وأشاد فيصل بن راشد بدعم سمو الشيخ ناصر بالإضافة الى الجهود الكبيرة التي يبذلها جميع القائمين على تنظيم السباقات، موضحا بأن هذه الجهود أثمرت سباقات متميزة أشاد بها فرسان البحرين الخليج الذي شاركوا في بعض منافسات الموسم.

وطالب فيصل بن راشد اللجان العاملة بالاتحاد الملكي على أن تباشر استعداداتها عبر كافة اللجان من أجل الاستعداد في وقت مبكر السباق، الذي يأمل أن تشارك فيه الإسطبلات بصورة مكثفة بعد سباقات الموسم الحافلة بالنتائج المثيرة، إذ يطمح الفرسان في دخول المنافسة بصوره قوية، متوقعا أن تكون جميع بطولات هذا الموسم مميزة بين كافة الفرسان، إذ إن باب المنافسة سيظل مفتوحاً أمام الجميع.

العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً