العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ

الإصابات تقلق يوفنتوس وروما قبل مواجهة بارما وتورينو

ميلان لتضميد الجراح يلاقي «المتألق» سمبدوريا بـ «الكالشيو»

من منافسات الدوري الايطالي
من منافسات الدوري الايطالي

تؤرق الإصابات بال مدرب يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة ماسيميليانو اليغري وروما المطارد المباشر والوصيف الفرنسي رودي غارسيا قبل مواجهتيهما لبارما وتورينو على التوالي غداً (الأحد) في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويعاني يوفنتوس الذي فك شراكة الصدارة مع روما في المرحلة الماضية بفوزه على مضيفه امبولي 2-صفر وخسارة فريق العاصمة أمام مضيفه نابولي بالنتيجة ذاتها، من كثرة الإصابات في خط دفاعه الأقوى في الكالشيو إلى جانب سمبدوريا حتى الآن إذ اهتزت شباكهما مرة واحدة في 10 مباريات.

فبعد إصابة الاوروغوياني مارتن كاسيريس واندريا بارزاغلي والفرنسي باتريس ايفرا الأسبوع الماضي، أضيف إلى القائمة الغاني كوادوو اساموا الذي تعرض للإصابة في المباراة الأخيرة أمام اولمبياكوس اليوناني (3-2) (الثلثاء) في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويعول فريق «السيدة العجوز» كثيرا على معنويات لاعبيه العالية عقب الفوز على الفريق اليوناني إذ أنعش أماله في المنافسة على إحدى بطاقتي الدور الثاني في المسابقة القارية العجوز، وهو يعقد أمالا كبيرة على قوته الهجومية الضاربة بقيادة الأرجنتيني كارلوس تيفيز وهو ما ركز عليه اليغري في الحصة التدريبية (الأربعاء) إذ اتضح أنه سيدفع بـ «الاباتشي» خلف الاسبانيين الفارو موراتا وفرناندو لورنتي.

لكن إرادة ورغبة يوفنتوس قد تصطدم بصحوة بارما العائد إلى الانتصارات بعد 6 هزائم متتالية عندما تغلب على ضيفه انتر ميلان وتخلص من المركز الأخير.

كما يعول يوفنتوس على خدمة جاره اللدود تورينو الذي سيحل ضيفا على روما المثقل بالإصابات أيضا والمعنويات المهزوزة بخسارته أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني صفر-2 في المسابقة القارية.

وخسر روما جهود مدافعه اليوناني جوزيه هوليباس ومهاجمه اليساندرو فلورنتزي في مباراته أمام الفريق البافاري ولحقا بعيادة النادي التي تضم أيضا المدافعين دافيدي استوري والبرازيليين لياندرو كاستان ومايكون.

ويعول روما على عاملي الأرض والجمهور لاستعادة نغمة الانتصارات والحفاظ على الأقل على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن يوفنتوس أن لم يكن تقليصها في حال تعثر الأخير أمام بارما.

ويتربص لاتسيو الثالث بيوفنتوس وروما عندما يحل ضيفا على امبولي الجريح والذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة بينها 3 هزائم متتالية.

ويتخلف لاتسيو بفارق 6 نقاط عن يوفنتوس و3 نقاط عن روما وهو يمني النفس بمواصلة نتائجه الرائعة في المراحل الست الأخيرة إذ حقق 5 انتصارات وتعادلا واحداً.

في المقابل، يخوض سمبدوريا شريك لاتسيو في المركز الثالث اختبارا صعبا على أرضه عندما يستضيف ميلان السابع في قمة المرحلة اليوم (السبت) في الافتتاح.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مختلفة، سمبدوريا بانتعاشة كبيرة ورغبة في مواصلة الصحوة بعدما حقق فوزه الاول في مباريات الأخيرة بعد تعادلين وخسارة، عندما تغلب على فيورنتينا 3-1، وميلان مترنحا لفشله في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة إذ تعادل مرتين وخسر مرة واحدة وكانت أمام ضيفه باليرمو صفر-2 في المرحلة الماضية ما أدى إلى تراجعه إلى المركز السابع.

وتبرز أيضا المواجهة بين فيورنتينا الجريح والذي تراجع إلى المركز العاشر ونابولي العائد إلى مراكز الصدارة إذ يحتل المركز الخامس بفارق 7 نقاط خلف يوفنتوس صاحب المركز الاول.

ويملك انتر ميلان التاسع فرصة تضميد الجراح عندما يستضيف فيرونا الحادي عشر.

ويلعب السبت أيضا ساسوولو الرابع عشر مع اتالانتا السادس عشر.

ويلتقي الأحد أيضا كالياري الخامس عشر مع جنوى السادس وصاحب 3 انتصارات متتالية أبرزها فوزه على يوفنتوس 1-صفر عندما الحق به الخسارة الاولى هذا الموسم، وكييفو صاحب المركز الأخير مع تشيزينا الثامن عشر، وباليرمو الثالث عشر مع اودينيزي الثامن.

العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً