العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ

ليفربول يبحث عن الثأر أمام تشلسي في الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يتطلع لمداواة جراحه الأوروبية

يواجه تشلسي، الساعي لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم، اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على ليفربول على ملعب أنفيلد (معقل الفريق الأحمر) في المرحلة الـ11 من المسابقة اليوم (السبت).

ويسعى الفريق اللندني لحصد النقاط الثلاث من أجل توسيع الفارق الذي يفصله عن ساوثهامبتون، صاحب المركز الثاني، إلى 7 نقاط، قبل أن يستضيف فريق المدرب الهولندي رونالدو كويمان فريق ليستر سيتي اليوم (السبت) أيضا.

ويبدو تشلسي حذرا للغاية من مواجهة ليفربول في ظل رغبة الأخير في الثأر من خسارته الموجعة صفر/2 أمامه في الموسم الماضي على نفس الملعب، وهي الخسارة التي منحت الفرصة لمانشستر سيتي للحصول على اللقب آنذاك على حساب ليفربول الذي كان يبحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ 24 عاما، بينما اكتفى تشلسي بالحصول على المركز الثالث في ترتيب البطولة.

ولكن الأمور تبدو مختلفة تماما في الموسم الحالي، إذ يتربع تشلسي حاليا على الصدارة منفردا برصيد 26 نقطة من 8 انتصارات وتعادلين، علما بأنه الفريق الوحيد في المسابقة الذي مازال محتفظا بسجله خاليا من الهزائم حتى الآن، بينما يحتل ليفربول المركز السابع برصيد 14 نقطة.

وانتقد المدير الفني لتشلسي البرتغالي جوزيه مورينهو علانية الطريقة التي اتبعها ليفربول خلال لقائه مع مضيفه ريال مدريد الأسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلثاء الماضي والتي انتهت بهزيمة الفريق الانجليزي صفر/1.

ومن المرجح أن يدفع مورينهو بنجميه دييغو كوستا وأوسكار منذ البداية، بعدما لعبا شوطا واحدا فقط خلال تعادل الفريق 1/1 مع مضيفه ماريبور السلوفيني في دوري الأبطال (الأربعاء).

ومازال ليفربول يعاني هذا الموسم من فقدانه اللقب في الموسم الماضي بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز به، كما يبدو الفريق متأثرا للغاية بالفراغ الذي تركه رحيل هدافه الأوروغواياني لويس سواريز إلى برشلونة الاسباني في الصيف الماضي، قبل أن تتضاعف معاناة الفريق الهجومية بغياب نجمه الأسمر دانييل ستوريدج فترة ليست بالقصيرة عن الملاعب بسبب الإصابة، وهو ما أثر بالسلب على نتائج ليفربول في الفترة الأخيرة.

ولكن جو الن لاعب وسط ليفربول أكد رغبته في الثأر من تشلسي، إذ قال: «في بعض الأحيان تشعر بأنك مدينا بالفوز عليهم، لقد كانت خيبة أمل كبيرة حقا، عندما جاءوا إلى هنا ليحصلوا على النقاط الثلاث، ولذلك فإننا نرغب في دفعهم إلى الخلف قليلا».

وأضاف الن «ولكن يتعين علينا ألا نركز كثيرا على خسارة الموسم الماضي».

من جانبه أوضح الإيفواري كولو توريه مدافع ليفربول أن مباراة السبت ستكون مختلفة تماما عن اللقاء الذي جرى في شهر أبريل الماضي.

وصرح توريه: «في الموسم الماضي، لم يهاجموا على الإطلاق، ولكن في الموسم الحالي سوف يهاجمون».

وأوضح مدافع ليفربول: «لن يكون بمقدورهم الدفاع طوال الوقت في ظل مجموعة اللاعبين التي لديهم حاليا، أعتقد أنهم سيحاولون إحراز الأهداف وهو ما سنحاول القيام به أيضا. ستكون مباراة عظيمة حقا».

ويأمل ساوثهامبتون في تعثر تشلسي أمام ليفربول من أجل تقليص الفارق معه خلال لقائه مع ضيفه ليستر سيتي، فيما يبحث مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث والمتأخر عن الصدارة بفارق تسع نقاط، عن مداواة جراحه الأوروبية عندما يحل ضيفا على كوينز بارك رينجرز اليوم (السبت).

وتلقى سيتي ضربة موجعة في دوري الأبطال بعدما مني بخسارة مفاجئة 1/ 2 أمام ضيفه سيسكا موسكو الروسي (الأربعاء)، ليقبع في ذيل ترتيب المجموعة الخامسة، ويتأزم موقفه تماما في الصعود إلى الدور الثاني للمسابقة.

واعترف المدير الفني لسيتي التشيلي مانويل بيليغريني بتقلص حظوظ فريقه نحو التأهل، إذ قال: «إنها أزمة ثقة وينبغي علينا معرفة السبب عن طريق التحدث مع اللاعبين كل يوم».

ويفتقد سيتي خلال اللقاء خدمات نجمه الأسباني المصاب ديفيد سيلفا، في الوقت الذي قد يعود فيه فرانك لامبارد إلى صفوف الفريق مجددا عقب تعافيه من الإصابة.

كما تحوم الشكوك أيضا حول مشاركة فينسنت كومباني قائد سيتي في المباراة بعدما تعرض لكدمة خلال لقاء الفريق أمام سيسكا.

في المقابل، أثنى مدرب كوينز بارك رينجرز هاري ريدناب على أداء لاعبيه خلال لقائي الفريق مع تشلسي وليفربول اللذين حققا الفوز على رينجرز بشق الأنفس، إذ أعرب عن اعتقاده بإمكانية حدوث أي شيء أمام مانشستر سيتي.

وأكد ريدناب «إنها مباراة كبيرة وجيدة، نواجه مانشستر سيتي على ملعبنا. نأمل أن نجعل المباراة صعبة عليهم مثلما نجحنا في تعقيد الأمور على تشلسي وليفربول».

ويلتقي أرسنال، صاحب المركز الرابع، الذي سقط في فخ التعادل 3/3 مع ضيفه اندرلخت البلجيكي بدوري الأبطال يوم الثلثاء الماضي، مع مضيفه سوانسي سيتي غداً (الأحد)، بينما سيحاول نيوكاسل يونايتد مواصلة صحوته الأخيرة عندما يخرج لملاقاة ويست بروميتش ألبيون في نفس اليوم.

ويتطلع مانشستر يونايتد للاقتراب من المراكز الستة الأولى في ترتيب المسابقة، قبل توقف البطولة بسبب الرزنامة الدولية، حينما يستضيف كريستال بالاس اليوم على ملعب أولد ترافورد.

ويبحث بيرنلي «متذيل الترتيب» عن انتصاره الأول في المسابقة عندما يواجه ضيفه هال سيتي، فيما يلتقي أستون فيلا، الذي تلقى الخسارة في مبارياته الستة الأخيرة، مع مضيفه ويستهام يونايتد.

ويواجه سندرلاند ضيفه إيفرتون، بينما يلتقي توتنهام هوتسبير مع ستوك سيتي غداً.

العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً