العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ

بيراهينو يشكر إنجلترا على منحه فرصة ثانية

شكر مهاجم وست بروميتش البيون سايدو بيراهينو انجلترا التي تبنته على منحه «فرصة ثانية» بعدما استدعاه المدرب روي هودجسون الى تشكيلة منتخب الأسود الثلاثة لكرة القدم.

واستدعي بيراهينو (21 عاما) لأول مرة إلى تشكيلة انجلترا التي تستعد لمباراتي سلوفينيا ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم واسكتلندا وديا، بعد تسجيله 7 أهداف في آخر 10 مباريات ضمن الدوري.

وترك بيراهينو بعمر العشر سنوات بلده الأصلي بوروندي الممزقة بالحروب للانضمام إلى عائلته في انجلترا، إذ نالت لجوءا سياسيا في برمنغهام فانضم هناك الى أكاديمية برمنغهام للناشئين.

وعن عرفانه للبلد الذي مثله في مختلف الفئات العمرية بين 16 و21 عاما، قال بيراهينو لموقع ناديه: «هذا البلد منحني فرصة ثانية في الحياة. جئت الى هنا فمنحتني مكانا آمنا لي ولعائلتي للعيش فيه. منحتني فرصة كي أؤدي ما كنت احلم به في الحياة».

وتابع «أشعر بأني محظوظ بأن عائلتي ووست بروميتش اعتنوا بي. سأكون فخوراً جداً ويشرفني تمثيل انجلترا».

وسيصبح بيراهينو أول لاعب ميدان يمثل وست بروميتش بعد ستيف هانت العام 1984: «أتذكر اني جئت إلى البيت ورأيت استدعائي لأول مرة إلى المنتخب كتلميذ في المدرسة. تأثرت آنذاك واليوم أيضا. إذا تم اختياري للعب سأقوم بذلك من كل قلبي».

والتقى هودجسون ببيراهينو أول مرة عندما كان مدربا لوست بروميتش وشرح بأن الوقت قد حان كي ينتقل من منتخب تحت 21 عاما إلى الأول: «أنا سعيد لأجله، لأني أعرف مدى أهمية كرة القدم بالنسبة إليه. أنا سعيد لأنه كشف المرة الماضية عن مدى أهمية انجلترا والكرة الانجليزية له ولعائلته».

وأضاف: «هذه قصة جميلة والآن الأمور تتوقف عنده لإثبات نفسه، لكني سعيد لمنحه هذه الفرصة».

العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً