العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ

وجهة نظر

خسر الاتحاد البحريني لكرة السلة ممثلا في رئيسه النائب عادل العسومي عضويته في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة السلة الأسبوع الماضي ليكون ثاني منصب خارجي على التوالي يخسره اتحاد السلة بعد خسارة العسومي نفسه منصبه كنائب لرئيس الاتحاد الآسيوي للعبة.

خسارة المنصبين الخارجيين في غضون فترة قصيرة يتطلب وقفة تقييمية من جانب اتحاد السلة بخصوص سياسته الخارجية وعلاقاته مع الدول الخليجية والعربية والآسيوية وخصوصا مع الأشقاء في دولة الكويت الشقيقة الذين عادة ما يلعبون دورا كبيرا في الانتخابات العربية والقارية لما يتمتعون به من خبرة ومكانة كبيرة في هذا المجال.

العلاقات الخارجية لاتحاد السلة كما علاقاته الداخلية بحاجة إلى رأب الصدع والتحرك بشكل إيجابي من أجل كسب أكبر عدد من المؤيدين وخصوصا أن هذه المناصب الخارجية تنعكس بشكل إيجابي على الرياضة المحلية.

لا شك في أن خسارة المنصبين قد تمت بالفعل ولكن المطلوب علاج مستقبلي بحيث يمكننا مجددا من اعتلاء المناصب الخارجية ويحسن علاقتنا مع الاتحادات الشقيقة والصديقة عن طريق أولا اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب لأن هذه العلاقات بحاجة إلى لغة دبلوماسية خاصة تتوافر في شخصيات معينة وليس في كل شخص.

العدد 4445 - الجمعة 07 نوفمبر 2014م الموافق 14 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً