العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ

أفراد عصابة يعترفون بقتل الطلاب الـ 43 المفقودين في المكسيك

اعترف أفراد عصابة في جنوب المكسيك بأنهم قتلوا وأحرقوا جثث الطلاب الـ 43 المفقودين منذ نهاية سبتمبر، كما أفاد وزير العدل المكسيكي أمس الأول (الجمعة)، في أول ترجيح حكومي بأن ضحايا هذه الجريمة التي هزت البلاد والعالم قضوا جميعاً، الأمر الذي رفض ذوو الطلاب تصديقه.

وقال الوزير خيسوس موريلو كرم في مؤتمر صحافي إن ثلاثة من الموقوفين في هذه القضية اعترفوا بانهم قتلوا الطلاب بعدما تسلموهم في منطقة تقع بين مدينتي ايغوالا وكوكولا في جنوب البلاد من رجال شرطة بلدية مرتبطين بإحدى أكبر عصابات تهريب المخدرات في البلاد، كارتيل المقاتلين المتحدين (غيهيروس اونيدوس).

وأضاف أن الموقوفين اعترفوا أيضاً بانهم أمروا بجمع بقايا الجثث المحترقة في أكياس بلاستيكية ورميها في نهر قريب.

ولكن الوزير كرم أقر بأنه سيكون من الصعب التعرف على هويات اصحاب البقايا البشرية المتفحمة وبالتالي فإن السلطات ستظل تعتبر الطلاب مفقودين رسمياً إلى حين تثبت فحوصات الحمض النووي هوياتهم.

واوضح وزير العدل أنه بعدما تسلم افراد العصابة الطلاب الـ 43 من الشرطة البلدية وضعوهم في سيارات ونقلوهم في نفس الليلة الى مكب للنفايات قريب من كوكولا، وبوصولهم الى المكان كان نحو 15 طالباً قد توفوا اختناقا. واضاف ان «الموقوفين اشاروا الى انهم في هذا المكان قتلوا بقية الطلاب الناجين ثم القوهم في الشطر المنخفض من المكب وأحرقوا جثثهم».

وأوضح أن جثث الطلاب وضعت فوق أكوام من الخشب والبلاستيك وسكب فوقها البنزين وتم إحراقها في عملية استمرت 14 ساعة.

وقال «النيران استمرت من منتصف الليل وحتى الساعة الثانية بعد ظهر اليوم التالي. المجرمون لم يتمكنوا من تحريك الجثث طيلة ثلاث ساعات بسبب شدة الحرارة».

العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً