العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ

طلبة الهندسة بجامعة البحرين يشكون عطل المكيفات واكتظاظ الصفوف والمواقف

شكا طلبة الهندسة بجامعة البحرين (فرع مدينة عيسى) من عطل المكيفات واكتظاظ الصفوف والمواقف المخصصة للسيارات، لافتين إلى أنه مر 8 أسابيع على بدء الدراسة ومازالوا يعانون من المشاكل نفسها.

وذكروا لـ «الوسط» أنه سبق أن تم إخلاء عدد من المباني في الجامعة كانت تابعة لطلبة الهندسة وتخصيصها لطلبة بوليتكنك البحرين، وأنه على رغم أن الأخيرة أوضحت في يونيو/ حزيران الماضي في بيان لها أن الإخلاء جاء من باب الحرص على أمن وسلامة الطلبة والموظفين الذين يستخدمون المباني وفقاً لتقرير وزارة الأشغال وما ورد فيه بشأن المباني وحالتها وأن إخلاءها جاء لحين النظر في أمر صيانة تلك المباني أو إزالتها أو إنشاء مبان بديلة عنها (...)، إلا أن الطلبة لفتوا إلى أنهم دشنوا في ذلك الوقت حملات معارضة لهذا القرار في شبكات التواصل الاجتماعي، داعين في هاشتاقات: «العمارة بلا عمارة» وهاشتاق «بوليتكنك تطرد الهندسة» والهاشتاق الرسمي لكلية الهندسة «Enguob» إلى إنشاء مبان جديدة للطلبة تراعي احتياجاتهم.

هذا وبينوا أنه تم إعادة المباني لطلبة الهندسة، إلا أن المشكلة مازالت قائمة، فيما وصفوا اليوم وضعهم بـ «السيئ»، معولين في ذلك على اكتظاظ الطلبة في الصفوف، وعدم جهوزيتها لاستيعاب احتياجات الطلبة ولاسيما في تخصص الهندسة المعمارية والتي تتطلب الدراسة فيها طاولات وكراسي مختلفة تخصصية.

وبينوا أن كثيراً منهم يجلسون على الأرض في بعض الأحيان، فيما يلجأ سبعة طلبة إلى تشاطر طاولتين، فيما تحدثوا عن مشكلة التكيف، وأشاروا إلى أنهم يجلسون 5 ساعات في صفوفهم بلا تكييف.

وأضافوا أن إدارة الجامعة سبق أن وعدت بحل مشاكلهم دون جدوى.

العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:15 م

      لا مكان حتى لنجلس

      نحن طلاب جامعة البحرين نعاني الأمرين سواء في فرع الجامعة بالمدينة أو الصخير
      لا مقاعد كافية في الفصول و لا حتى مكان للمقاعد، وان استطعنا وضع مقعد بين الكراسي المكتضة لا نجلس مرتاحين بل نجلس مكتوفي الأيدي لئلا تضرب أيادينا في وجوه بعضنا البعض أو تتلاصق أجسامنا ، لا نستطيع أن نسمع أو نرى أو نفهم و لا نستطيع حتى أن نرى نصف السبورة للنقل ما كتب عليها. أنقذنا يا وزير التربية و يا مسئولي الجامعة

    • زائر 1 | 9:35 م

      سلمان

      لاباركات وسكاشن حر واجهزة قديمة مو بس الطلاب متأدين حتى الدكاترة والله فشلتونا تبون نسوي ليكم تبرعات مثلا والله مصخرة

اقرأ ايضاً