العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ

وزارة «شئون البلديات» تصدر 9132 رخصة بناء خلال 10 أشهر

أصدرت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 9132 رخصة بناء للمشاريع المختلفة خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 من خلال المركز البلدي الشامل والبلديات في مختلف محافظات البحرين.

وصرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بأن الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومتابعة واهتمام ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالعمل على استقطاب رؤوس الأموال وجذب الاستثمارات وتسهيل وصول الخدمات إلى المواطنين والمقيمين من خلال تسهيل اجراءات إصدار رخص البناء في مختلف مناطق البحرين، قامت الوزارة بإصدار 9132 رخصة في المركز البلدي الشامل والبلديات خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2014م.

واضاف الكعبي في تصريحه أن هذه التراخيص أسهمت في توفير مساحات للأنشطة التنموية الصناعية والاستثمارية والسكنية والتجارية تبلغ 3,949,974 متراً مربعاً في جميع محافظات البحرين، بما يسهم في دعم عجلة التنمية العمرانية والاقتصادية في البلاد.

وذكر الوزير أن هذه الأنشطة تنوعت بين العمارات الاستثمارية والمشاريع الصناعية والسكن الحدائقي والخدمات والمرافق والمشاريع ذات الطبيعة الخاصة والطلبات السكنية.

وتصدرت بلدية المنطقة الشمالية عدد الرخص الصادرة بواقع 3099 رخصة تليها بلدية المنطقة الجنوبية بواقع 2408 رخص ثم بلدية المنامة بواقع 1870 رخصة وأخيرا بلدية المحرق بواقع 1755 رخصة.

واضاف أن اصدار هذا العدد من التراخيص يعكس ثقة المستثمرين والمطورين في المناخ الاستثماري الذي توفره البحرين ضمن جهود الحكومة لتعزيز التنمية العمرانية والاقتصادية في البلاد.

وأوضح أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، ومن خلال برامجها المختلفة المتمثلة في تطوير أنظمة واشتراطات البناء والتعمير والتحول الى الوزارة الالكترونية وتسلم واصدار تراخيص البناء بصورة الكترونية وبالتنسيق مع المجالس البلدية والمستثمرين والمكاتب الهندسية، تعمل وبصورة مستمرة على تقليل الفترة الزمنية والجهد اللازمين للحصول على تراخيص البناء وذلك ضمن استراتيجية الوزارة الجديدة (إنماء وتنمية).

العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:48 م

      نفس الاخبار

      الخبر مكرر ولا يحمل اي جديد

    • زائر 1 | 11:35 م

      ما شاء الله وماذا عن موظفين الشمالية ؟

      طالما انك تدعى انه البلدية أصدرت 9132 رخصة فلماذا تعجز عن منح الدرجات والحوافز لموظفين بلدية الشمالية ؟ صار لنا أكثر من 6 سنوات محرومين من الترقيات من عام 2011 والي هذا اليوم أكثر من 60 موظف تم تغير الأسقف الوظيفية لهم وناهيك عن تغير المسميات الوظيفية الي بعض الموظفين وتوظيف موظفين جدد بمسميات القداما! فهل هذا يرضيك ياسعادة الوزير ؟ لكن تأكد أننا لن نسكت عن حقوقنا وستقاضى بإذن الله

اقرأ ايضاً