العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ

كوستا يقود تشلسي لتجاوز «الليفر» وساوثمبتون يطارده

فرحة زرقاء بتحقيق الفوز
فرحة زرقاء بتحقيق الفوز

سجل الاسباني دييغو كوستا هدفه العاشر هذا الموسم وقاد تشلسي الى تعزيز صدارته بعدما حسم قمة مضيفه ليفربول 2-1 أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ورفع تشلسي رصيده الى 29 نقطة من 11 مباراة وبقي على بعد 4 نقاط عن ساوثمبتون الذي تابع انجازاته وفاز على ليستر سيتي 2-صفر، فيما تكبد ليفربول السابع خسارته الثانية على التوالي.

وكان ليفربول ينوي الثأر لخسارته أمام البلوز 2-صفر الموسم الماضي عندما عاش قائده ستيفن جيرارد (34 عاما) أسوأ لحظاته وكلف انزلاقه هدفا للسنغالي ديمبا با بدد أحلام ليفربول بإحراز لقبه الاول منذ العام 1990.

وهذه المباراة الـ17 على التوالي في مختلف المسابقات التي لا يخسر فيها فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو.

على ملعب «انفيلد رود» وأمام 44698 متفرجا، تقدم ليفربول مبكرا من تسديدة للألماني ايمري كان ارتدت من غاري كايهل وهزت شباك البلجيكي تيبو كورتوا (9).

لكن كايهل عوض الهدف بآخر في المرمى المقابل بعد معمعة اثر ركنية لتتجاوز الكرة بقليل خط مرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه، وهذا ما أكدته تكنولوجيا خط المرمى، لكن بعد أن لمست الكرة يد للاعب وسط تشلسي الصربي نيمانيا ماتيتش (14).

وفي الشوط الثاني، قام الظهير الأيسر الاسباني سيزار اسبيليكويتا بمجهود خارق على الجناح وتجاوز البرازيلي كوتينهو فلعب عرضية وصلت الى كوستا فأطلقها قوية في مرمى مينيوليه (67)، مسجلا هدفه العاشر لينضم الى الأرجنتيني سيرخيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي في صدارة الهدافين.

وفي اللحظات القاتلة سدد جيرارد كرة قوية أبعدها كايهل بيده من دون أن يحتسب الحكم ركلة جزاء احتج كثيرا عليها مدربه الايرلندي الشمالي براندن رودجرز.

وتابع ساوثمبتون تألقه بفوز متأخر على ضيفه ليستر سيتي 2-صفر على ملعب «ساينت ماري» أمام 31297 متفرجا.

ونجح الايرلندي البديل شاين لونغ في تأمين الفوز لفريق المدرب الهولندي رونالد كومان بتسجيله هدفي الفوز (75 و80).

وحقق مانشستر يونايتد، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، فوزه الاول في أربع مباريات على حساب ضيفه كريستال بالاس 1-صفر.

على ملعب «اولد ترافورد» وامام 78325 متفرجا، سجل الاسباني خوان ماتا هدف الفوز بعد أربع دقائق من نزوله بدلا من البلجيكي عدنان يانوزاي بتسديدة يسارية جميلة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الدفاع بعد تمريرة من الأرجنتيني انخل دي ماريا (67).

وتعادل ست هام مع ضيفه أستون فيلا صفر-صفر على ملعب «ابتون بارك» أمام 34857 متفرجا، ليفشل الاول بتحقيق نقطته العشرين هذا الموسم.

وحقق بيرنلي متذيل الترتيب فوزه الاول هذا الموسم على ضيفه هال سيتي 1-صفر على ملعب «تورف مور» بهدف اشلي بارنز (50).

ويلعب الأحد سندرلاند مع ايفرتون، توتنهام مع ستوك سيتي، ووست بروميتش مع نيوكاسل وسوانزي مع ارسنال.

العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:11 ص

      كون اكويرو

      كون 12 كول
      كوس 10 كول
      مان بدون كون يساوى صفر -- جل بدون كوستا = واحد

    • زائر 1 | 2:08 ص

      هههه ساوثهامتون

      براويكم سبشل وان

اقرأ ايضاً