العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ

«الجوكو» يبحث عن معادلة إنجاز لندل

يبحث الصربي نوفاك جوكوفيتش عن معادلة انجاز الأميركي ايفان لندل بإحراز لقب بطولة الماسترز للعام الثالث على التوالي.

وتنطلق بطولة الماسترز في لندن اليوم (الأحد) وتستمر حتى 16 الجاري بمشاركة اللاعبين الثمانية الأوائل في العالم، ويغيب عنها الاسباني رافايل نادال الثالث بسبب خضوعه لعملية إزالة الزائدة الدودية.

ووزع اللاعبون على مجموعتين، ضمت الاولى جوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع والتشيكي توماس برديتش السابع والكرواتي مارين سيليتش التاسع، والثانية السويسري روجيه فيدرر الثاني والياباني كي نيشيكوري الخامس والبريطاني اندي موراي السادس والكندي ميلوش راونيتش الثامن.

ويلعب الأحد نيشيكوري، الذي بات أول اسيوي يشارك في البطولة، مع وموراي، وفيدرر مع راونيتش.

وبعد فقدانه لقبه في بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام، قدم جوكوفيتش موسما استثنائيا بكل المقاييس، فأحرز ستة ألقاب مهمة في انديان ويلز وميامي وروما وويمبلدون وبكين وأخيرا في باريس-بيرسي الأسبوع الماضي، رافعا رصيده الى 47 لقبا، والى 600 فوز في مسيرته الاحترافية، كما انه استعاد صدارة التصنيف العالمي من نادال.

واحتفظ جوكوفيتش (27 عاما) بلقبه بطلا لدورة باريس بيرسي، آخر دورات الألف نقطة، بفوزه على راونيتش السابع 6-2 و6-3 الأحد الماضي في المباراة النهائية.

ويملك جوكوفيتش أيضا فرصة أن يصبح خامس لاعب يتوج ببطولة الماسترز 4 مرات إذ سبق له الفوز بلقبها أيضا العام 2008 في شنغهاي.

وقد أعلن النجم الألماني السابق بوريس بيكر الجمعة انه مدد عقده مدربا لجوكوفيتش. وهو بدأ مهمته مع المصنف أول في العالم مطلع العام.

من جهته، يأمل فيدرر الذي يقدم مستوى جيدا أيضا استعاد فيه المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين بإحراز لقب بطولة الماسترز للمرة السابعة في تاريخه.

وسيتمكن فيدرر من إنهاء العام في المركز الاول عالميا في حال إحراز اللقب في لندن، مع العلم بأنه صاحب الرقم القياسي في الفترة التي تصدر فيها التصنيف العالمي.

العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً