العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ

لوكاس: سان جرمان سيذهب بعيداً في دوري الأبطال

أعرب البرازيلي لوكاس مهاجم باريس سان جرمان بطل فرنسا لكرة القدم عن اعتقاده بأن فريقه سيذهب بعيدا في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقال لوكاس في مقابلة مع وكالة فرانس برس: «هدفنا الاول في دوري أبطال أوروبا تحقق بتأهلنا الى الدور الثاني، فقد وجدنا حاليا إيقاعنا».

وأضاف «اعتقد بأننا أقوياء جدا ويمكننا الذهاب بعيدا جدا في البطولة».

وضمن سان جرمان تأهله الى الدور الثاني من البطولة الأوروبية للموسم الثالث على التوالي بعد فوزه الصعب على ابويل نيقوسيا القبرصي 1-صفر الأسبوع الماضي.

وتأهل بطل فرنسا برغم غياب هدافه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش بداعي الإصابة في كاحله منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، والذي عاود التدريبات قبل يومين وقد يشارك في مباراة الكلاسيكو مع مرسيليا غدا (الأحد) في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي.

ولم يخسر باريس سان جرمان في آخر 30 مباراة قارية على أرضه.

وتحدث لوكاس عن مباراة الكلاسيكو قائلا «إنها مباراة مختلفة وخاصة. بالنسبة لنا إنها مهمة جدا لأننا نريد الفوز بالدوري، ومرسيليا يسير بشكل جيد جدا حاليا. اعتقد بأننا قادرون على الفوز بالدوري مجددا، ففي بارك دي برانس نحن أقوياء جدا، فالجو يكون رائعا والمشجعون سيؤازرون بحرارة».

ويتصدر مرسيليا الترتيب برصيد 28 نقطة، بفارق 4 نقاط عن باريس سان جرمان الثاني، و5 نقاط عن ليون الثالث.

وسيشعل فريق العاصمة الصراع على اللقب في حال حسم الكلاسيكو اليوم.

وبدا لوكاس مرتاحا جدا بقوله: «اشعر بحالة جيدة، واعتقد بأنني تأقلمت مع الفريق تماما وأنا الآن أفضل استعدادا من الموسم الماضي. أسلوبي يرتكز على السرعة وجعل الأمر صعبا على الفريق المنافس وهذا ما يجب أن افعله في كل مباراة، فألاهم بالنسبة لي هو الثقة، وعندما امتلكها يمكنني فعل ذلك، كما يجب أن أتطور لأنني ما زلت شابا، ولكنني لست هدافا، فهدافا الفريق هما ايبرا وكافاني (الاوروغوياني ادينسون)، وأنا أكون سعيدا في حال نجاحي بإزعاج الخصم وتمرير كرات حاسمة والمساهمة الدفاعية والفوز بالمباريات».

وعما إذا كان يشعر بفارق بين فترة تولي الايطالي كارلو انشيلوتي تدريب الفريق والفترة الحالية التي يقوده فيها الدولي الفرنسي السابق لوران بلان قال لوكاس: «العام الاول يكون صعبا دائما ولكنني حاليا تأقلمت تماما مع الفريق والمدينة. مع انشيلوتي كنا نلعب بأربعة مهاجمين بوجودي مع باستوري (الأرجنتيني خافيير) على الأطراف وايبرا ولافيتزي (الأرجنتيني ازيكييل) في المقدمة، ولكن كنت في فترة التأقلم، أما الآن فانا مرتاح أكثر ويمكنني التحرك جيدا في الأمام».

وعن تسديده ركلات الجزاء كما حصل أمام بوردو قال المهاجم البرازيلي: «أسدد ركلات الجزاء دائما بعد التدريب، ولوران بلان قال انه في حال حصولنا على ركلة جزاء فانا من يسددها، وأمام بوردو كنت جاهزا لذلك ولكنه هو من يقرر ذلك دائما قبل المباريات، من المهم بالنسبة لي أن احصل على ثقة المدرب والجهاز المعاون له، الثقة هي تقريبا كل شيء في كرة القدم».

العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً