العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ

حصاد بحريني وافر في انطلاقة منافسات البومسي الخليجية

مدينة عيسى – اللجنة الإعلامية 

08 نوفمبر 2014

توج رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسيه أحمد عبدالعزيز الخياط المنتخب البحريني للبومسي بكأس الأمانة العامة لأفضل فريق في منافسات البومسي وذلك بعد تحقيقهم حصيلة ذهبية كبيرة في انطلاقة البطولة التي تستضيفها المنامة في الفترة من 7 ولغاية 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري برعاية النائب الاول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وبتنظيم من الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس.

وكان لاعبوا ولاعبات منتخبنا الوطني للبومسي قد حققوا مجموع (17) ميدالية ملونة منها (3) ذهبيات و(10) فضة، و(4) برونز وذلك في ختام منافسات اليوم الأول من البطولة، وذلك بعد أن جاءت نتائج المنافسات على النحو التالي:

حقق اللاعب البحريني محمد عبدالرضا إسماعيل المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات فردي بومسي ناشئين (12-14) فيما حقق زميله السعودي تركي محمد العنزي الميدالية الذهبية، أما فئة فردي شباب (15-17) حقق اللاعب البحريني هاني محسن منديل الميدالية الذهبية، فيما حقق الوصافة والميدالية الفضية السعودي عيسى أحمد آل الشيخ.

وفي فئة فردي عموم تحت 30، وبمشاركة ست منتخبات خليجية، حقق القطري عثمان بلعراس الميدالية الذهبية، فيما حقق الكويتي سعود شداد الميدالية الفضية، والسعودي محمد عباس علي الميدالية البرونزية، ليحل في المركز الثالث مكرر البحريني سيدحسين القصاب، أما فئة فردي عموم تحت 40، حقق البحريني سامي حسين المركز الأول الأول والميدالية الذهبية، فيما حل السعودي جهاد علي البحارنة في المركز الثاني، والعماني سعيد بن زايد المحرمي في المركز الثالث، وفي فئة فردي عموم تحت 50، حقق العماني كمال أحمد الميدالية الذهبية، فيما ذهبت الميدالية الفضية للبحريني سيف سعيد.

وعلى مستوى السيدات حقق اللاعبة فجر علي البنعلي من منتخب البحريني الميدالية الذهبية في فئة فردي تحت 30، بينما حققت القطري هدى أكبر الميدالية البرونزية، أما على مستوى فئة زوجي تحت 30 حقق المنتخب القطري ويمثله هدى أكبر وعثمان بلعراس الميدالية الذهبية، ليحل المنتخب البحريني ثانياً متوجاً بالميدالية الفضية ومثله دينا عبدالله محبوب وسيدحسين القصاب.

وفي فئة جماعي ناشئين (12-14) حقق المنتخب السعودي الميدالية الذهبية عن طريق لاعبيه عبدالله حليم بوزيد، أحمد حليم بوزيد وفاضل وهب آل غنام، وحصل المنتخب البحريني على الميدالية الفضية عن طريق لاعبيه محمد عبدالرضا إسماعيل، إبراهيم جميل سرحان وخالد هاشم.

وحقق سعود شداد، أحمد الفودري وفيصل مراد من المنتخب الكويتي لقب وذهبية فئة جماعي عموم تحت 30، فيما حقق عبدالرحمن عناد، يوسف الحربي ومحمد علي من المنتخب السعودي الميدالية الفضية، وتوج المنتخب البحرين بالبرونزية بحلوله في المركز الثالث ومثله يونس مبارك محمد، رضا جعفر موسى وسيدمحمد هشام.

وفي فئة جماعي تحت 40، حقق المنتخب السعودي الميدالية الذهبية، فيما حقق المنتخب البحريني الفضية ومثل لاعبي السعودية زهير حسين، علي عدنان، جهاد علي، فيما مثل لاعبي البحرين سيف سعيد سيف، محمد بخش إمام، موسى رسول بخش.

اليوم إسدال الستار

واستمرت منافسات البطولة في يومها الثاني يوم أمس وذلك بإقامة منافسات الكيروجي، إذ قدم لاعبو منتخبنا الوطني للكيروجي أداء مميزا في مختلف الأوزان.

ووصل اللاعب محمد جعفر إلى المباراة النهائية مع اللاعب الكويتي سلطان خالد في وزن (74)، الذي حصل فيه اللاعب العماني سالم بن عبدالله على المركز الثالث، واللاعب السعودي ثامر سعود على المركز الثالث مكرر.

وفي وزن 87 تأهل البحريني عبدالله فاعور إلى المباراة النهائية ومواجهة الكويتي عبدالله فرحان، علماً أن المركز الثالث حصل عليه القطري حمد نافذ والإماراتي سعيد بلال مكرر.

وحصل لاعب المنتخب فهد البوسطة على المركز الثالث مكرر في وزن 74 مع اللاعب السعودي مبارك الشريف، ولعب في النهائي الكويتي مسفر إبراهيم مع القطري فيصل الرسيدي.

وفي وزن 54 حصل البحريني عيسى الدوي على المركز الثالث، مع العماني عادل بن خليفة الثالث مكرر، ولعب في النهائي عايض علي والكويتي علي المرشاد.

وتختتم المنافسات اليوم الأحد بإقامة المباريات التمهيدية لمنافسات الكيروجي لفئة الرجال والسيدات، ثم إكمال التصفيات التمهيدية والنهائية على أن يقام في السابعة والنصف تتويج الفائزين ويسدل الستار بإقامة الحفل الختامي.

الشنو يتواجد

وشهد رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم)، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية عبد الحكيم الشنو المنافسات الصباحية من البطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسيه، والتي اشتملت على إقامة التصفيات النهائية لمنافسات الكيروجي، والتقى الشنو بعدد من مسؤولي اللجنة التنظيمية الخليجية، ورئيس لعبة التايكوندو في المجلس الدولي للرياضة العسكرية السيد كيم.

وأثنى الشنو على حسن التنظيم الذي تتمتع به البطولة ويساهم فيه تعاون والتزام الأخوة الأشقاء من دول مجلس التعاون، مشدداً على أهمية الالتزام بتطوير هذه اللعبة وخصوصاً مع وجود هذا الدعم الكبير من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بجانب الزخم الجماهيري الكبير الذي تتمتع به اللعبة، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة العليا، والاتحاد البحرين للدفاع عن النفس في الترويج لرياضة الدفاع عن النفس وفق مفهومها الصحيح باعتبارها رياضة ذات طابع أخلاقي بعيداً عن العنف.

اجتماع التنظيمية

ورفعت اللجنة التنظيمية الخليجية للتايكوندو مقترح لإقامة بطولة الشباب والناشئين للتايكوندو لدولة الإمارات العربية المتحدة لإقامة البطولة في شهر يناير/ كانون الثاني من العام 2015، وتنتظر اللجنة التنظيمية الرد من الاتحاد الإماراتي للموافقة على المقترح وإقامة البطولة في الموقع المذكور.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة التنظيمية الخليجية الذي عقد مساء أمس الأول برئاسة اللواء الركن محمد السليطي في فندق الريجنسي وحضور أعضاء اللجنة، ورحب رئيس اللجنة بالأعضاء وقدم لهم شكره الوافر على جهودهم الجبارة بارتقاء لعبة التايكوندو في منطقة الخليج حتى باتت اليوم واجهة للدول الخليجية في المحافل الخليجية بعد أن تمكن العديد من اللاعبين واللاعبات من تحقيق الانجازات المتواصلة في اللعبة في البطولات العالمية منها الآسيوية والعربية.

وقامت اللجنة التنظيمية بتعديل اللوائح الفنية للبطولات الخليجية وسوف يتم اعتمادها اعتباراً من البطولات المقبلة، ويأتي ذلك من أجل رفع المستوى الفني للبطولات.

وقررت اللجنة أن تقام البطولة السادسة للتايكوندو في دولة الكويت في العام 2015 للرجال، وأشادت اللجنة بالمستوى التنظيمي والفني الذي ظهرت به البطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسي الذي يسدل الستار على منافساتها مساء اليوم في البحرين، وأكدت اللجنة أن جهود اللجنة المنظمة العليا برئاسة رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس المهندس احمد عبد العزيز الخياط محل تقدير واعتزاز وتؤكد حرص مملكة البحرين على الاستضافة المميزة، وقدمت التهاني والتبريكات للاعبين واللاعبات الذين حققوا الميداليات الملونة في اليومين الماضيين.

العدد 4446 - السبت 08 نوفمبر 2014م الموافق 15 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً