العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ

«إنفستكورب» يوافق على دمج «فيشنيت سكيوريتي» مع «أكيوفانت» في صفقة مع «بلاكستون»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

09 نوفمبر 2014

أعلن «إنفستكورب»، المؤسسة العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، والذي يدير أصولاً استثمارية تتجاوز قيمتها 11 مليار دولار أميركي، امس الاحد (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، عن التوقيع على الاتفاقية النهائية لدمج «فيشنيت سكيوريتي» مع «أكيوفانت» وهما شركتان تعملان في تزويد خدمات حلول أمن المعلومات.

وستؤدي عملية الدمج إلى توحيد قوى الشركتين بما يوفر خدمات أوسع وأكثر فعالية، بهدف التصدي لأخطار أمن المعلومات المتزايدة والمتسارعة عالميا.

وافاد «إنفستكورب» بأنه سيواصل الاحتفاظ بحصة في الكيان المندمج، علماً بأن تمويل الصفقة بالكامل جاء من قبل «بلاكستون»، بصفتها المالكة لشركة «أكيوفانت»، ولم يتم الإفصاح عن تفاصيل شروط الصفقة.

من جانبه، صرح رئيس منطقة الخليج لدى انفستكورب، محمد الشروقي، بقوله: «ان حلول أمن المعلومات أصبحت موضع تقدير واهتمام من قبل الشركات نظراً لتزايد حدة الهجمات الالكترونية، إضافةً إلى التهديدات الكبيرة التي تنطوي عليها. كما سنتمكن من خلال دمج «فيشنت سكيوريتي» مع «أكيوفانت» من توفير خدمات أكثر تطوراً ومصادر أكثر شموليةً تساعد عملاءنا على التصدي لمخاطر أمن المعلومات وتوفير الدفاع ضد تهديداتها. نحن على ثقة من أن الكيان المندمج الجديد سيدعم جميع الأطراف ونتطلع لدعم جهود الشركة الجديدة لتعزيز قدراتها وتوسيع نطاق عملياتها». وتعقيباً على عملية الدمج، صرح الرئيس التنفيذي في «فيشنت سكيوريتي» ريتش فينيسي، قائلاً: «إن طبيعة الهجمات الالكترونية بتعقيداتها وحجم أخطارها المتزايدة قد أدى إلى تزايد الطلب على حلول متطورة ومتقدمة لحماية أمن المعلومات، ولاسيما تلك الأخطار التي تشكل تهديداً كبيرا للعملاء والشركات. ومع دمج فيشنت سكيوريتي وأكيوفانت، بات في مقدور الكيان الجديد تزويد حلول أكثر شمولية وفعالية لحماية أمن المعلومات بفضل التكامل بينهما والذي سيؤدي إلى توفير غطاء حماية ودفاع كامل ضد الهجمات الالكترونية. نحن على يقين من أننا سنتمكن من رفع وتيرة الابتكار وسنساهم في النهوض بقدرات عملائنا للتصدي لتهديدات أمن المعلومات التي تحدق بأعمالهم».

وذكر بيان ان الشركة الجديدة ستوفر أكثر من 650 خبيرا ومتخصصا في أمن المعلومات، سيعملون معاً على تطوير منصة شاملة لمواجهة مخاطر وتهديدات أمن المعلومات، إضافة إلى المشورة الفنية لقضايا الاستيفاء المعلوماتي، وكذلك تطوير خدمات ومنتجات أمن المعلومات، وتوفير أفضل الممارسات والخبرات العملية العميقة التي ترسخت من خلال العمل مع أكثر من 10,000 عميل وشركة باختلاف أحجامها وفي قطاعات مختلفة وصناعات متنوعة، وشراكات إستراتيجية مع جميع رواد تصنيع منتجات أمن المعلومات، وأكثر من 1,300 موظف يعملون على خدمة العملاء، وكذلك 65 مكتباً ومركز تدريب وموقع عمليات عبر أنحاء الولايات المتحدة الأميركية وكندا.

يشار إلى أن دمج «أكيوفانت» مع «فيشنت سكيوريتي» سيؤدي إلى زيادة قاعدة عملاء الشركة بما يحقق منافع أكبر، ويوفر إمكانية الوصول الأمثل إلى المصادر والخدمات والحلول التي تقدمها.

العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً