العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ

تقارير: حوالات أجنبية في حسابات موقوفي «إرهاب الأحساء» بالسعودية

اللواء منصور التركي
اللواء منصور التركي

كشفت مصادر سعودية لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية عن أن سلطات الأمن تجري تحقيقات مكثفة مع بعض المطلوبين على خلفية العملية الإرهابية التي استهدفت مواطنين في حسينية بقرية «الدالوة» بمحافظة الأحساء، وأن التحقيقات تركز على مصادر الأموال التي ضبطت بحوزتهم.

ونقلت الصحيفة أمس الأحد (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) عن مصدر مطلع القول إن «هذه الخلية الإرهابية كانت تستهدف القيام بأعمال إجرامية في السعودية، نابعة من فكر إرهابي، يسعى إلى إحداث الفوضى داخل البلاد». وأضاف: «ضبطت أموال وأسلحة في حوزة المطلوبين، الذين دوهموا في مجمع الاستراحات في حي المعلمين في محافظة بريدة الأربعاء الماضي، وكذلك حوالات أجنبية في حسابات بعض الموقوفين، جرى إيداعها قبل العملية بأيام»، من دون أن يكشف عن مصدر الحوالات.

وأشار المصدر إلى القبض على مطلوبين اثنين مساء أمس الأول، ليرتفع إجمالي عدد المعتقلين في القضية إلى 35 شخصاً.

وفي السياق نفسه، أكد مسئول في وزارة الداخلية السعودية أن الجهات الأمنية لا تزال تواصل تعقبها لمنفذي جريمة حادثة قرية الدالوة في محافظة الأحساء

وذكرت صحيفة «الاقتصادية» أمس (الأحد) أن من بين المشتبه فيهم المقبوض عليهم أجانب.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي

لـ «الاقتصادية» إن العملية مستمرة والعمل الأمني جارٍ، مشيراً إلى أن الجهات الأمنية ستوضح نتائج التحقيقات بعد استكمالها، واتضاح الحقائق الكاملة عن كل ما يتعلق بالجريمة الإرهابية وأبعادها وأهدافها.

وأشار إلى أن عمليات التحري الأمنية والتعقب المبني على معلومات مستمرة وفي أكثر من منطقة تتواصل، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية ستصدر بيانات متلاحقة توضح فيها للعموم ملابسات ما جرى ونتائج العمليات المنفذة على الأرض.

العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:55 م

      تزلزل الثقة ، لماذا؟

      أصبح من الصعوبة بمكان أن تصدق ما يقوله المسؤولون الأمنيون في بعض الدول حول القضايا الأمنية،(( ضبط أسلحة واكتشاف خلايا والقبض على معتقلين إلخ... ) ، لماذا وصلنا الى هذه المرحلة من إنعدام الثقة وعدم القدرة على تصديق ما يقولون؟

    • زائر 1 | 9:15 م

      ههههههه

      ودي اصدق بس قويه

    • زائر 3 زائر 1 | 4:26 ص

      مو مشكلة

      لا تصدق وأكيد ما راح تصدق لأنك داعشي

اقرأ ايضاً