العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ

رفع حالة التأهب في إسرائيل بعد مقتل شاب عربي

فلسطينيون يشتبكون مع قوات الأمن الإسرائيلية في بلدة كفركنا - AFP
فلسطينيون يشتبكون مع قوات الأمن الإسرائيلية في بلدة كفركنا - AFP

رفعت الشرطة الإسرائيلية حالة التأهب إلى الدرجة الثالثة في المدن العربية الإسرائيلية غداة تظاهرات تلت مقتل شاب عربي إسرائيلي برصاص الشرطة، في جو تفاقم فيه التوتر مع الاشتباكات العنيفة الشبه يومية في القدس الشرقية المحتلة.

ورفعت الشرطة حالة التأهب إلى الدرجة الثالثة (المستوى الأعلى هو الدرجة الرابعة) في المدن العربية.

وقتلت الشرطة الإسرائيلية خير حمدان (22 عاماً) في بلدة كفر كنا قرب الناصرة عندما كان يحتج على اعتقال أحد أقاربه. وتواصلت الاشتباكات في كفر كنا الأحد بحسب بيان صادر عن المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية التي قالت إن شباناً قاموا بإشعال حاويات قمامة وألقوا الحجارة على أفراد الشرطة.

وتأتي هذه التوترات بينما تشهد الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة احتجاجات غاضبة ليلياً اعتراضاً على سياسة إسرائيل وبسبب الغضب جراء محاولات مجموعات من اليمين المتطرف الصلاة في باحة الحرم القدسي.

واندلعت اشتباكات جديدة ليل السبت الأحد وقام شبان فلسطينيون بإلقاء الحجارة على الشرطة الإسرائيلية التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المطاطي. من جانب آخر، أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الأحد أن المبعوث الفلسطيني في الامم المتحدة رياض منصور سيبدأ اليوم (الإثنين) وضع اللمسات النهائية على مشروع القرار الفلسطيني لتقديمه إلى مجلس الأمن قبل نهايه هذا الشهر.

العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً