العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ

نجاة قائد شرطة كابول من محاولة اغتيال داخل مكتبه

نجا قائد شرطة كابول صباح أمس الأحد (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) من هجوم نفذه انتحاري من حركة طالبان وأدى إلى مقتل ضابط وجرح ستة أشخاص آخرين في واحد من المواقع التي تخضع لأكثر الإجراءات الأمنية صرامة في العاصمة الأفغانية.

فقد أعلنت مصادر في الشرطة الأفغانية لوكالة «فرانس برس» أن عملية انتحارية لحركة طالبان وقعت صباح الأحد داخل مكتب قائد شرطة كابول في وسط العاصمة الأفغانية. وسمع دوي الانفجار في جميع أنحاء وسط كابول حوالى الساعة التاسعة (4,30 تغ).

وقال قائد الشرطة الجنرال ظاهر ظاهر لـ «فرانس برس»: «إنني بصحة جيدة لكن أحد أفضل الضباط هو أمين السر ياسين خان قتل وجرح ستة أشخاص آخرين».

وأضاف ظاهر «إنه انتحاري يرتدي بزة الشرطة. أوقف عندما كان يحاول دخول الغرفة التي كنت موجوداً فيها، فقام بتفجير نفسه»، موضحاً أن تحقيقاً يجرى لمعرفة كيف تمكن الرجل من دخول مقر قيادة الشرطة.

وصرح قائد الشرطة لوسائل إعلام أفغانية «تحققنا من كاميرات المراقبة. لم يكن الانتحاري يرتدي بزة بل كان مدنياً يحمل أوراقاً وسأل الحراس عن مكان مكتب قائد الشرطة».

وأكد متحدث باسم وزارة الصحة كينيشكا تركستاني مقتل شخص واحد. وقال «حسب تقارير مستشفيات كابول سقط قتيل ونقل سبعة جرحى أحدهم طفل إلى مستشفيات في كابول جميعهم كانوا في مقر قيادة الشرطة».

وتبنت حركة طالبان الهجوم على موقع الرسائل القصيرة «تويتر». وقال الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد «عند الساعة التاسعة (بالتوقيت المحلي) من صباح اليوم (أمس)، شن استشهادي هجوماً على العدو أدى إلى مقتل كثيرين منهم». وتبالغ طالبان عادة في حجم الخسائر الناجمة عن هجماتها.

وأضاف أن «الهجوم نفذه مولوي يحيى بدخشاني داخل مقر شرطة كابول بينما كان مستشارون أجانب وشرطيون (أفغان) يعقدون اجتماعاً».

العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً