العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ

عزام الصباح: مكافحة تمويل الإرهاب تتطلب مضاعفة الجهود دولياً وإقليمياً

الشيخ عزام مبارك الصباح
الشيخ عزام مبارك الصباح

قال رئيس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع المنامة لمكافحة تمويل الارهاب الشيخ عزام مبارك الصباح ان مكافحة تمويل الارهاب يتطلب مضاعفة الجهود المشتركة لوضع السبل الكفيلة في الحد والتقليل من مخاطره على المستوى الإقليمي والدولي.

وأكد التزام الكويت بقرارات مجلس الأمن بشأن مكافحة مصادر تمويل الارهاب واتخاذها الإجراءات اللازمة للوقاية والمنع والرقابة لمكافحة الارهاب وتجفيف منابعه.

وقال الشيخ عزام الذي يرأس الوفد الكويتي المشارك في اجتماع المنامة لمكافحة تمويل الارهاب في تصريح لوكالة انباء البحرين «بنا»، يوم امس الاحد (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، ان مشاركة الكويت في هذه المؤتمرات المهمة يأتي كون الكويت شريكا دولي فاعلا في مكافحة الارهاب وايمانا منها بضرورة التعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة الاخطار التي تهدد الأمن والسلم في المنطقة، موضحا ان المؤتمر يعد امتدادا لمؤتمر باريس لمكافحة تمويل الارهاب.

واضاف ان هذا الاجتماع جاء في ظرف دولي واقليمي دقيق وحساس تتعرض له المنطقة من اخطار تهدد الأمن والاستقرار.

واوضح ان الوضع الحالي يستوجب التعاون بين الجميع ويتطلب عملا إقليميا ودوليا مشتركا لمواجهة الجماعات الإرهابية التي ترتكب ابشع الجرائم في حق المدنيين في العراق وسورية من مختلف الطوائف والأديان.

وقال ان الكويت تدعم وتحشد جهود المجتمع الدولي لتقديم المساعدة الإنسانية الواجبة في العراق وسورية جراء تدهور الاوضاع الأمنية، مشيرا بذلك إلى الإشادة الدولية لجهود الكويت في العمل الإنساني والتنموي ورفع معاناة الدول المنكوبة.

العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً