العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ

المعراج: الأنظمة التقنية مكنتنا من متابعة أخطار المواقع الإلكترونية

قال مدير الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بوزارة الداخلية المقدم بسام المعراج: «إن الأجهزة والأنظمة التقنية في مملكة البحرين مكنتنا من متابعة الأخطار التي تأتي عن طريق المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، أياً كان وهناك بعض المواقع تحرض على الإرهاب يتم غلقها على الفور، ويتم التعاون فيها مع عدة دول وجهات خارجية لوقف هذه الأعمال».

وأكد المعراج في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) أن «انعقاد المؤتمر الدولي حول سبل مكافحة تمويل الإرهاب يمثل خطوة متقدمة في سبيل محاربة المنظمات الإرهابية التي أصبحت تهدد الكثير من الدول»، لافتاً إلى أن «هذا المؤتمر من المؤتمرات ذات الأهمية الكبيرة بالنسبة للوقت الراهن لبحث الكيفية التي من خلال نضع الخطط والاستراتيجيات لمكافحة تمويل هذه المنظمات ومن ثم إضعافها والقضاء عليها نهائياً».

وقال: «من خلال جلسات المؤتمر تم وضع خطط جديدة تضاف إلى ما تم وضعه في السابق، وحالياً ندرس السبل والطرق التي من خلالها نتمكن من مكافحة جميع وسائل تمويل الإرهاب الذي بات يهدد دول المنطقة».

وعن دور التقنيات الحديثة والحكومات الإلكترونية في محاربة تمويل الإرهاب قال المعراج: «إن الكثير من الدول تعمل الآن على مواكبة التقنيات الحديثة حتى تتلاءم مع تحقيق أهداف قطع التمويل للمنظمات الإرهابية».

وأضاف المعراج «كذلك نتابع ونرصد التحويلات المالية الإلكترونية سواء كانت مبالغ بسيطة أو كبيرة تتم متابعتها بالتعاون مع عدة دول عن طريق وحدات الاستخبارات المالية الدولية، ونؤكد أننا نتابع التحويلات هذه سواء كانت داخل أو خارج مملكة البحرين».

وعن أهمية انعقاد المؤتمر في مملكة البحرين، أشار المعراج إلى أن «مملكة البحرين ومنذ زمن طويل اشتهرت بعقد المؤتمرات ذات الأهمية الكبرى والعالمية والتي تهم دول العالم أو دول الجوار الخليجي والعربي، وأقمنا هذا المؤتمر في هذا الوقت بالذات على أساس الخروج بتوصيات تؤثير على المستوى الدولي وليس المحلي أو الإقليمي وذلك بهدف الوقف الكامل لتمويل المنظمات الإرهابية».

العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً