العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ

«التنمية السياسية» ينظم «مهارات التعامل مع الإعلام» لمديري الحملات الانتخابية

أم الحصم - معهد البحرين للتنمية السياسية 

09 نوفمبر 2014

ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية، يوم غدٍ (الثلثاء)، دورة تدريبية خاصة لمديري الحملات الانتخابية بعنوان «مهارات التعامل مع وسائل الإعلام»، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً في مقر المعهد بمنطقة أم الحصم.

وتشتمل محاور الدورة على تعريف الكفاءة الاتصالية وشروطها، وأساليب اللقاءات الإعلامية وكيفية توظيف لغة الجسد في إيصال الرسالة، وإدارة الوقت وأسلوب التغلب على الخوف أمام وسائل الإعلام، كما تهدف إلى زيادة مهارات المشاركين في كيفية التعامل مع وسائل الإعلام وتوظيفها بشكل إيجابي يساهم في نجاح الحملة الانتخابية للمترشحين في الانتخابات النيابية والبلدية.

وتأتي هذه الدورة التدريبية الجديدة التي يقدمها المعهد لمديري الحملات الانتخابية بعد أن قدم مؤخراً دورتين تدريبيتين مكثفتين للمترشحين حول مهارات التعامل مع وسائل الإعلام والناخبين.

قال المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية ياسر العلوي: «إن هذه الدورة تأتي ضمن حزمة البرامج التي يقدمها المعهد في إطار الاستعدادات للاستحقاق الانتخابي المقبل بهدف نشر الوعي السياسي وتعزيز الثقافة الديمقراطية وإعداد وتأهيل الكوادر العاملة مع المترشحين للانتخابات النيابية والبلدية لخوض المنافسة على أسس سليمة».

وأكد العلوي أهمية الإعلام كحلقة وصل ضرورية بين المترشحين وناخبيهم، حيث يمكنهم من خلاله الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الناخبين وتعريفهم ببرامجهم الانتخابية وأهدافهم.

وأضاف أن «مديري الحملات الانتخابية يعتبرون عنصراً أساسياً في أية حملة انتخابية، بوصفهم الأكثر قرباً من الناخبين لكونهم حلقة الوصل بين المترشحين وناخبيهم، وتقع عليهم مسئولية كسب ثقة الناخبين، وبناء روابط قوية بينهم وبين المترشح للانتخابات»، مؤكداً أن «نجاح مديري الحملات الانتخابية في أداء مهمتهم يتطلب توافر العديد من المواصفات والمهارات الخاصة والتي يأتي على رأس قائمتها القدرة على الاتصال الجماهيري والمهارة في التواصل مع الناخبين والإعلام على حد سواء، والإلمام بكل الأمور والمعلومات الانتخابية التي تساهم في تحقيق هدف المرشح من الحملة الانتخابية وهو الفوز في الانتخابات».

وأشار العلوي إلى حرص المعهد على تنويع برامجه التي تختص بالتنمية السياسية عموماً وبالعملية الانتخابية خصوصاً، وذلك لما تشكله الانتخابات البرلمانية والبلدية التي ستجرى خلال الشهر الجاري من محطة مهمة في تعزيز المسيرة الديمقراطية التي تشهدها مملكة البحرين.

ودعا العلوي مديري الحملات الانتخابية إلى المبادرة للتسجيل المبكر في الدورة، وخصوصاً أن مقاعدها محدودة جداً نظراً لكثرة عدد المترشحين وبالتالي مديري حملاتهم الانتخابية، منوهاً بأهمية الاستفادة مما تقدمه الدورة في تطوير وتنمية معارفهم ومهاراتهم بالشكل الذي يصب في جانب تقوية جوانب الحملة الانتخابية للمترشح.

العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً