العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ

الأولمبية تكثف تحضيراتها للمؤتمر العلمي الرياضي

تعكف اللجنة العلمية للمؤتمر العلمي الرياضي الـ 56 الذي سيقام من 18 لغاية 20 ديسمبر المقبل بتنظيم من اللجنة الأولمبية البحرينية بالشراكة مع جامعة البحرين وتحت اشراف المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والترويح على استقبال وفرز العديد من البحوث العلمية العربية والأجنبية التي ستعرض خلال المؤتمر العلمي من أجل دراستها وبحث مدى إمكانية قبولها للعرض والمناقشة خلال المؤتمر الذي يتوقع له أن يستقطب أعدادا كبيرة من الباحثين والمشاركين من مختلف أنحاء العالم.

ووفقاً للإحصائية الأخيرة فقد تلقت اللجنة المنظمة 132 بحثاً بينهم 92 بحثاً عربياً و40 بحثاً أجنبياً سيتم فرزهم ودراستهم من قبل لجنة تحكيم خاصة.

وتتضمن عناصر تقويم البحوث في أصالة موضوع البحث والإضافة العلمية، اتساق العنوان مع محتوى البحث، دقة الأدبيات المرتبطة بموضوع البحث وشموليتها، سلامة المنهج العلمي المستخدم في البحث، اتساق النتائج والتوصيات مع مشكلة البحث، سلامة اللغة ووضوح العبارات، ملاءمة الجداول والأشكال ووضوحها، حداثة المراجع وسلامة أسلوب التوثيق، جودة أسلوب عرض (تنظيم) تقرير البحث.

وتواصل اللجنة الأولمبية عملية الإعداد والتحضير للمؤتمر العلمي من خلال اللجان العاملة التي تم تشكيلها لإخراج الحدث بصورة لائقة ومتميزة.

العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً