العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ

«البحرينية البنعلي» أول رياضية تحقق ذهبيتي «خليجية البومسي والتايكواندو»

فرحة التتويج
فرحة التتويج

مدينة عيسى – اللجنة الإعلامية 

09 نوفمبر 2014

واصلت البحرين حصدها الميداليات الملونة في اليوم الثاني من بطولة مجلس التعاون الخليجي الخامسة للتايكواندو والأولى للبومسي والتي تقام تحت رعاية من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى برعاية ألبا ومشاريع القصر، في الفترة من 7 ولغاية 9 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وشهدت منافسات اليوم الثاني منافسة بحرينية – كويتية من طراز خاص تنافس فيها منتخبات البلدين على معظم ميداليات هذا اليوم، في الوقت الذي حققت فيه لاعبة البحرين فجر البنعلي إنجازاً تاريخياً فريداً من نوعه بتحقيقها ميداليتين ذهبيتين في منافسات البومسي والكيروجي، لتصبح أول رياضي يجمع الذهب في فئتين مختلفتين في بطولة خليجية واحدة.

وحصدت البحرين في اليوم الثاني من البطولة مجموع (8) ميداليات ملونة للعبة الكيروجي منها (3) ذهبيات للسيدات، وميداليتان فضيتان للرجال، و(3) ميداليات برونزية منها ميداليتان للرجال وميدالية للسيدات.

الميداليات الذهبية التي حصدها منتخب التايكواندو (الكيروجي) جاءت للاعبة فجر علي في منافسات كيروجي السيدات لوزن (57-62 كغم) بعد فوزها على الكويتية دانة عبدالوهاب في المباراة النهائية، فيما حصدت الميدالية البرونزية اللاعبة الإماراتية خلود عيد.

ثاني الميداليات الذهبية حصدتها اللاعبة بشائر محمد في وزن (67-73) بعد فوزها على الكويتية أبرار موسى، فيما حصدت البحرين الميدالية الذهبية الثالثة عبر اللاعبة دينا عبدالله في وزن (46 كغم) بعد فوزها على الكويتية سندس حسين اليزيد التي حصدت الميدالية الفضية، وجاءت البرونزية للاعبة الإماراتية مهرة مزهر الكربي.

وفي منافسات السيدات أيضاً، حصدت البحرين الميدالية البرونزية عبر اللاعبة أمينة أحمد في وزن (49-53 كغم)، فيما احتلت الإماراتية مريفة عنبر المزروعي المركز الأول والمركز الثاني جاءت اللاعبة الكويتية مناير المطيري.

رجال الكيروجي حصدوا ميداليتين فضيتين، عبر اللاعب عبدالله فاعور في وزن (80-87)، واحتل الكويتي عبدالله فرحان المركز الأول، والمركز الثالث الإماراتي سعيد بلال والثالث مكرر القطري محمد نافذ.

وحصد البحريني محمد جعفر الميدالية الفضية في وزن (68-74) بعد خسارته في النهائي من الكويتي سلطان خالد، فيما جاء لاعبان في المركز الثالث والثالث مكرر للسعودي ثامر سعود والعماني سالم بن عبدالله.

وفي منافسات الرجال، احتل اللاعب فهد البوسطة المركز الثالث مكرر مع العماني منتصر سلطان والإماراتي حسن غلوم وذلك في وزن (58-63)، واحتل المركز الأول الكويتي مسفر إبراهيم والمركز الثاني للاعب القطري فيصل الرشيدي.

وأكمل عيسى عبدالله الدوي حصول البحرين على الميداليات الملونة باحتلاله المركز الثالث والميدالية البرونزية في وزن (54 كغم) الذي ذهبت الميدالية الذهبية للسعودي عايض علي آل مداوي والفضية للاعب الكويتي علي المرشاد.

إنجاز بحريني فريد من نوعه

وحققت لاعبة منتخبنا الوطني فجر البنعلي إنجازاً فريداً من نوعه، يتحقق للمرأة الأولى في تاريخ البطولات الخليجية، بتحقيقها ذهبيتين في لعبة البومسي والتايكواندو وذلك في بطولة مجلس التعاون الخليجي الخامسة للرجال والسيدات للتايكواندو والأولى للبومسي.

وكانت البنعلي قد ساهمت بشكل كبير في الحصيلة الذهبية التي تحققت لمملكة البحرين في هذه البطولة، بحصولها على ميداليتين ذهبيتين بعد عامين فقط من انضمامها لصفوف المنتخب الوطني، وأهدت البنعلي هذا الفوز إلى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وإلى والديها وأفراد أسرتها، وكافة الأصدقاء والداعمين لها، مؤكدة أن هذا الإنجاز جاء ثمرة الجهود الصادقة والمخلصة والعمل الجماعي المنظم والعملي المدروس الذي يقوم به ويحرص عليه رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس، للارتقاء بمستوى وأداء اللعبة على المستويين المحلي والدولي».

وقالت: «الحمد لله أولاً وآخراً على ما تحقق، إنه يوم مميز في مسيرتي الرياضية، يوم خفق فيه القلب ملبياً نداء الوطن، يوم من أسعد أيام حياتي الرياضية التي بدأت قبل 15 عاماً، إنها لحظة جميلة والأجمل سعادة الجماهير التي تفاعلت وبشكل كبير مع منافسات المنتخب البحريني وظلت تقف خلفه لتؤازره طوال أيام البطولة».

«صائل» يطرب الجماهير البحرينية

أطربت تعويذة البطولة المسماة «صائل» الجماهير البحرينية التي ساندت المنتخب الوطني للتايكواندو المتواجدة منذ ساعة مبكرة في صالة مدينة خليفة الرياضية، واستطاع صائل أن يكسب تفاعل الجماهير من خلال مشاركته في تحريك الأجواء والتواجد وسطهم أثناء ترديدهم الأهازيج الرياضية والاحتفالية، في الوقت الذي حظيت البطولة بمنافسة جماهيرية من نوع استثنائي من طراز بحريني كويتي، إذ تبادلت الجماهير الكويتية الأهازيج مع الجماهير البحرينية.

العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً