العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ

سوانسي يطيح بارسنال في «البريميرليغ»

ضرب سوانسي سيتي عصفورين بحجر عندما تغلب على ارسنال 2-1 مساء أمس (الأحد) وقفز أمامه في المركز الخامس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في ختام المرحلة الحادية عشرة.

وكانت الكفة متكافئة في الشوط الاول من دون خطورة كبيرة على باب المرميين، وعندما تقدم ارسنال في الدقيقة 63 بعد هجمة مرتدة سريعة ناول فيها داني ويلبيك الكرة الى التشيلي الكسيس سانشيز على طبق من ذهب ليسجل هدفه السادس في آخر أربع مباريات، ظن الجميع بان ارسنال سيحسم المباراة في مصلحته ويصعد الى المركز الرابع.

لكن سوانسي ضرب بقوة في مدة خمس دقائق أولا عبر ركلة حرة مباشرة أطلقها الدولي الايسلندي جيلفي سيغوردسون (73) سكنت الزاوية العليا لمرمى الحارس البولندي فويتشيك تشتشني، قبل أن يسجل الاحتياطي الفرنسي بافيتيمبي غوميس من أول لمسة له بعد نزوله بدلا من العاجي ويلفريد بوني هدف الفوز بكرة راسية ارتقى فيها فوق الاسباني ناتشو مونريال ليسددها داخل الشباك (78) اثر تمريرة من جيفسرون مونتيرو صاحب ست تمريرات حاسمة هذا الموسم.

وتابع توتنهام نتائجه المخيبة محليا بسقوطه أمام ستوك سيتي 1-2 على ملعب وايت هارت لاين.

كان توتنهام يمني النفس بالصعود الى المركز السادس في الترتيب بفارق الأهداف عن ارسنال غريمه التقليدي في شمال لندن لكن الخسارة جعلته يتراجع الى المركز الحادي عشر.

وسجل الاسباني بويان كركيتش هدف ستوك الاول بعد أن سار بالكرة من منتصف الملعب متخطيا مدافعين قبل أن يطلقها من خارج المنطقة استقرت في شباك الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس (6)، ونجح جون والترز في إضافة الهدف الثاني بعد مجهود للسنغالي مامي ضيوف (33).

ورد توتنهام بهدف ولا أروع لمهاجمه الدولي البلجيكي ناصر الشاذلي في الدقيقة 77، لكن طرد ظهيره الأيمن كايل نوتون بعدها بقليل حال دون إدراك التعادل.

وواصل نيوكاسل صحوته وحقق فوزه الرابع على التوالي في مختلف المسابقات وكان على مضيفه وست بروميس البيون بهدفين نظيفين.

وسجل الاسباني ايوزي بيريز هدف الافتتاح لنيوكاسل بكرة سددها بكعبه داخل الشباك اثر تمريرة عرضية (45)، وأضاف المدافع الأرجنتيني فابريتسيو كولوتشيني الثاني من كرة مرتدة من دفاع وست برومبيتش (62).

وفي مباراة ثالثة، تعادل سندرلاند مع ايفرتون 1-1. سجلا للأول السويدي سيباستيان لارسون (67)، وللثاني ليتون بينز (76 من ركلة جزاء).

العدد 4447 - الأحد 09 نوفمبر 2014م الموافق 16 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً