العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ

«أسري» تستقطب شركة «مان ديزل» إلى البحرين

مشروع «جوبيتر» سيساهم في جذب المزيد من الاستثمارات إلى البحرين
مشروع «جوبيتر» سيساهم في جذب المزيد من الاستثمارات إلى البحرين

الوسط - المحرر الاقتصادي 

10 نوفمبر 2014

وقعت أمس الاثنين (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) مذكرة تفاهم يكون بموجبها لشركة «مان ديزل» العالمية في صناعة محركات الديزل والمكائن التوربينية حضور في الحوض الجاف. وستضم ورشة «مان ديزل» الجديدة مهندسين لتقديم الدعم المعتمد لمنتجاتها المستخدمة في السفن التي تزور (أسري) ومملكة البحرين، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للشركة نيلز كريستيان بيرج، مدير عام الموارد الفنية وتطوير الأعمال مجدي مصطفى، مدير دائرة مشاريع القوات البحرية والدفاع والمشاريع الصناعية أنتوني ديفيد ومدير المشاريع بالشركة مارتين روبرت، ومدير شركة «مان ديزل» الشرق الأوسط أولاف جونيا، إضافة إلى ستيف انتكاب من شركة مان.

وهذه المذكرة التي تعتبر أحدث خطوة في مشروع جوبيتر (كوكب المشتري) هي مبادرة تتيح لـ(أسري) استضافة شركات رائدة متخصصة في موقع العمل بمنطقة الشرق الأوسط ، ومن المقرر أن تبدأ الشركة عملها في الحوض الجاف خلال شهر نوفمبر 2014.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للشركة نيلز كريستيان بيرج: «تفخر الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) بتمكنها من استقطاب واحدة من أكبر الشركات العالمية المشهورة في الخدمات البحرية إلى البحرين، وسوف نستفيد من غير شك من وجود خبراء معتمدين لدينا لتوفير خدمات سريعة وأعمال تصليح لعدد كبير من الزبائن الذين يختارون استخدام منتجات شركة «مان ديزل»، وإلى جانب الإضافات الأخيرة في الحوض الجاف ضمن مشروع «جوبيتر» ومنها «سفن سيز» و «ABB « و «سولاس» وغيرها، مؤكداً أن «أسري» ومن خلال ذلك تعزز مكانتها كمركز إقليمي ريادي للخبراء المعتمدين في الأعمال البحرية».

وأكد الرئيس التنفيذي أن استضافة «أسري» لشركة «مان ديزل» تندرج في إطار استراتيجية الشركة التي أقرها مجلس الإدارة برئاسة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة في العام الماضي التي من أبرز أولوياتها تنويع مصادر دخل الشركة، مؤكداً سعي الإدارة التنفيذية إلى تحقيق تلك التطلعات من خلال جلب المزيد من الشركات ذات العلاقة بنشاط «أسري» لاتخاذ الحوض الجاف مركزاً لعملياتها، ولخدمة زبائن وملاك السفن القادمة للحوض للصيانة والإصلاح.

وأكد نيلس كريستيان بيرج على أن مثل هذه الاستثمارات ستعزز إيرادات الشركة، كما أنها تعطي «أسري» مرونة أكبر في التسويق والترويج للحوض الجاف كمركز متكامل في مجال الصيانة وإصلاح السفن، كما أن تلك المشاريع من شأنها استقطاب مختلف أنواع الأعمال ذات العلاقة بصناعة بناء وإصلاح السفن إقليمياً وعالمياً.

من جهته، علق مدير عام شركة «مان ديزل» الشرق الأوسط أولاف جونيا بقوله: «إن قدرتنا على توسعة شبكة دعمنا المعتمد لتشمل «أسري» ومملكة البحرين تعتبر دعماً قوياً لوجود شركة «مان ديزل» في هذه المنطقة. كما أن هذه الإضافة من جانب «أسري» تضمن للزبائن الذين يختارون استخدام منتجاتنا الثقة بأن خبراءنا متواجدون في أغلب الأحواض الجافة الكبيرة في العالم».

إلى ذلك أوضح مدير عام الموارد الفنية وتطوير الأعمال في «أسري» مجدي مصطفى أن مشروع «جوبيتر» سيساهم في جذب المزيد من الاستثمارات إلى مملكة البحرين من شركات بحرية عالمية عديدة، وأن ما هو قادم أكثر.

وتستضيف «أسري» نحو 33 شركة متخصصة، ومنها أسماء رائدة مثل LATES وألفا «لافال» و «وارتسيلا» و «بلوم أند قوس» و «هاريس باي» و «جولتنز» و «سولاس» و «سفن سيز» وكثير غيرها، ومع استمرار مشروع «جوبيتر»، سيشهد العام 2014 والعام المقبل عدداً من الأسماء العالمية اللامعة تتخذ لها مواقع دائمة في موقع شركة «أسري».

العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً