العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ

العاهل يتلقى التقرير السنوي لوقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري

جلالته تفضل بوهب قطعة أرض لصالح الوقف

جلالة الملك مستقبلاً رئيس وأعضاء مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري
جلالة الملك مستقبلاً رئيس وأعضاء مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس الإثنين (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وأعضاء مجلس الأمناء وأمين السر، حيث رفع سموه إلى جلالته التقرير السنوي للوقف للعام الجامعي 2013 /2014، والذي يوضح الجهود الكبيرة التي بذلها مجلس الأمناء لحشد الموارد اللازمة لتوفير المزيد من البعثات للطلبة المحتاجين والتعريف بأهدافه الخيرة، ومقاصده النبيلة، لخدمة أبناء مملكة البحرين وشمول منافعه أبناء المجتمع كافة.

وقد رحب جلالة الملك برئيس وأعضاء مجلس أمناء الوقف، مؤكداً أن هذا الوقف يعكس طبيعة مجتمع البحرين المتضامن المحب للخير، ويؤكد التوجه الحضاري لمملكة البحرين والرعاية المستمرة لأبناء البحرين جميعاً، معرباً جلالته عن خالص شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس أمناء الوقف على ما بذلوه من جهود مخلصة في سبيل خدمة الأهداف الخيرة للوقف، وتعزيز دوره الحيوي في المجتمع، وتجسيداً حيّاً لقيم التكافل وتوفير البعثات الدراسية لأبناء البحرين لرفع مستواهم التعليمي العالي في مختلف التخصصات.

كما أشاد جلالة الملك بما تضمنه التقرير من جهود طيبة بذلها سمو رئيس وأعضاء مجلس الأمناء في سبيل تحقيق كل الأهداف المرجوة، معرباً عن تقديره لجميع من أسهم في زيادة موارد هذا الوقف الخيري التعليمي، وأن هذا ليس بغريب عن شعب البحرين وسجاياه الخيرة.

وقد رفع رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان إلى صاحب الجلالة الملك على تفضل جلالته بوهب قطعة أرض لصالح الوقف لما من شأنه زيادة إيرادات الوقف بما يعود بالخير على الطلبة المبتعثين ونوعية الخدمات المقدمة إليهم.

وقال سموه انه قدم إلى جلالة الملك عرضاً موجزاً عن الوقف ونشاطه وانجازاته، مشيرا إلى أن الوقف نجح منذ دفعته الأولى في توفير البعثات المناسبة لعدد 16 طالباً وطلبة من المستحقين وفقاً لمعايير الوقف.

كما نجح في تنويع تخصصات البعثات، حيث تضمنت بعثات في الطب البشري والهندسة والتقنية وإدارة الأعمال والإنسانيات، ونجح الوقف أيضا هذا العام في تحقيق التوازن بين الإناث والذكور مقارنة بالدفعة الأولى التي كان فيها عدد الإناث مضاعفاً، وكذلك زيادة عدد البعثات من 16 بعثة إلى 20 بعثة، وزيادة الموارد المادية أو المقاعد الدراسية.

كما تم تسجيل زيادة كبيرة في أعداد المتقدمين للتنافس على بعثات الوقف، مما يطرح على الوقف مهمة توفير المزيد من البعثات في المستقبل بإذن الله لتحقيق رسالته النبيلة.

العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً