العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ

الرياض تتزين للعرس الخليجي وفعاليات فنية وترفيهية

بدت العاصمة السعودية (الرياض) في كامل جهوزيتها لاستضافة الحدث الرياضي الخليجي الكبير، إذ تزينت شوارع وميادين الرياض بعدد كبير من اللافتات واللوحات الإعلانية والترحيبية الخاصة باستضافة العرس الخليجي في دورة كأس «خليجي 22» لكرة القدم الذي سيفتتح يوم بعد غدٍ (الخميس).

وأقام أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز مساء أمس (الاثنين) في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض، حفل عشاء خاص يمثل ترحيب أمارة منطقة الرياض بسفراء الدول المشاركة في دورة كأس الخليج، وتكريم الرعاة الداعمين للدورة، إضافة إلى التقاط الصور التذكارية مع كأس الدورة.

كما دشنت إمارة منطقة الرياض موقع إلكتروني وقنوات تواصل اجتماعي خصيصاً لهذه المناسبة، حتى يوم 26 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري مع انتهاء مباريات دورة كأس الخليج في عدد من المواقع في مدينة الرياض يشرف عليها فريق عمل تنفيذي من إمارة منطقة الرياض.

كما تنظم إمارة منطقة الرياض فعاليات متنوعة في عدد من المواقع في مدينة الرياض، إذ ستبرز هذه الفعاليات تراث وثقافة الدول الثمان المشاركة من خلال أمسيات ثقافية يشارك بها عدد من الشعراء والمثقفين والمفكرين، إضافة إلى معرض للصور التاريخية وعروض فلكلورية لفرق من دول الخليج وحفل غنائي.

وتم تخصيص عدد من شاشات النقل التلفزيوني في المتنزهات والمواقع التجارية بالرياض لعرض مباريات الدورة مباشرة، إلى جانب إقامة مسابقات وفعاليات ترفيهية، فضلاً عن مهرجانات للمأكولات الخليجية يشارك بها سبعة طباخين من دول الإمارات، ومملكة البحرين، وقطر، والعراق، والكويت، وسلطنة عمان، واليمن، لإعداد أطباقهم الخاصة بدولهم وتقديمها للجمهور لتذوقها والتعرف عليها في عدد من المراكز التجارية.

وتشمل الفعاليات كذلك تنظيم «بطولة الخليج لكرة القدم الإلكترونية» في الصالات الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، والتي يلتقي فيها أبطال دول الخليج في هذه اللعبة، ورصدت لها جوائز قيمة إذ سينال صاحب المركز الأول جائزة قيمتها 100 ألف ريال و50 ألفا للمركز الثاني، و25 ألفا للمركز الثالث.

العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:41 م

      منتخب البحرين

      اللهم وفق منتخب مملكة البحرين الذي احتضنت ارضه اول بطولة خليجيه في كرة القدم والى الان لم يحالفه الحظ بالفوز ببطولة واحده

اقرأ ايضاً