العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ

رفيعي ومطر يشاركان في تحدي كأس البورش جي تي 3

رفيعي ومطر في مشاركة سابقة
رفيعي ومطر في مشاركة سابقة

الصخير - حلبة البحرين الدولية 

10 نوفمبر 2014

تتواصل استعدادات حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» لاستضافة أكبر سباق تستضيفه على مدار العام بعد بطولة العالم للفورمولا 1، «سباق البحرين للتحمل 6 ساعات» والذي سينطلق نهاية هذا الأسبوع وتحديدا يومي الجمعة والسبت 14 و15 نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

ومنذ الأمس يستمر فريق الضيافة والاستقبال التابع لحلبة البحرين الدولية باستقبال سائقي وفرق البطولة العالمية للتحمل إلى جانب البطولتين المساندتين الواصلين للبحرين للتسابق خلال نهاية هذا الأسبوع خلال انطلاقة «سباق البحرين للتحمل 6 ساعات»، إذ ستنطلق الجولة الأولى من بطولة تحدي كأس البورش جي تي 3 الشرق الأوسط وبطولة MRF.

ومنذ السباق الأول لتحدي كأس بورش GT3 الشرق الأوسط الذي أقيم في 11 ديسمبر/كانون الأول 2011 على حلبة البحرين الدولية بالصخير، وتنظم البطولة على مستوى عالٍ من الخبرات وعلى أيدي خبراء طوروا المنافسة بوتيرة ثابتة حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن لتكون واحدة من أكثر سلاسل السباقات نجاحاً واحترافية في المنطقة.

ويقدم تحدي كأس بورش GT3 الشرق الأوسط البيئة المناسبة للسائقين العرب الواعدين للوصول إلى العالمية في سباقات الحلبة، والذين يظهرون إمكاناتهم على أفضل الحلبات في المنطقة.

ومع وصولها للموسم السادس 2014-2015، اختارت البطولة سباق البحرين 6 ساعات للتحمل على حلبة البحرين الدولية لينطلق سباقها الافتتاحي بموسمها الجديد. وستكون هناك 6 جولات على مدار الموسم، وستعود البطولة للبحرين في الجولة السادسة والأخيرة ستقام ضمن مجموعة السباقات المساندة لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 2015 والمقررة خلال الفترة من 3 وحتى 5 ابريل/نيسان.

ويشارك ضمن الجولة الأولى لبطولة البورش جي تي 3 الشرق الأوسط الفريق البحريني وذلك من خلال سائقيه رائد رفيعي ومحمد مطر، إلى جانب عدد كبير من نخبة السائقين من مختلف أنحاء العالم، وهم الكويتي بطل الموسم الماضي زيد أشكناني، الإماراتي كليمنس شميد، العماني أحمد الحارثي، الفرنسي الين مور، الإماراتي سعيد المهيري والشيخ حشر آل مكتوم، السعودي بندر العيسائي، الإيطالي انتونيو جيانكاولو، النيوزلندي شارلي فريجنز وروب فريجنز، السويدي ماغنوس اوهلن، السعودي فواز القصيبي و محمد جوا والألماني والف تيلر. ومن جانبه، أكد رائد رفيعي سائق فريق البحرين قائلا: «سعيد جدا بانضمامي لفريق البحرين ضمن بطولة تحدي كأس البورش جي تي 3 الشرق الأوسط لهذا الموسم، وأود أن أتقدم بالشكر للشيخ محمد بن عيسى آل خليفة وللشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة ولوالتر لكنر لمنحي هذه الفرصة للرجوع للتسابق على الحلبات، اذ كنت بعيدا عنها لمدة عامين، وخلال الأيام الماضية كنت أشارك في تجارب البطولة ولقيت بعض الصعوبات، وأعتقد أنها بسبب ابتعادي عن هذه الرياضة، ولكنني عدت الآن وسأبذل الكثير وسأعمل جاهدا ضمن فريقي. وسعيد جدا بزميلي في الفريق محمد مطر الذي يشارك للعام الثالث ضمن هذه البطولة وبالتأكيد خبرته ستفيدني وأستطيع تعلم الكثير منه، فهدفنا واحد هو نجاح الفريق البحرين، وبالطبع سوف نواجه منافسة شديدة من سائقي هذه البطولة وستكون بطولة تنافسية وسنبذل أقصى جهدنا للفوز».

كما أضاف محمد مطر السائق في الفريق البحرين قائلا: «أتمنى تحقيق نتائج متميز خلال افتتاحية الموسم وان نكون على منصة التتويج وذلك ليرتفع علم البحرين عاليا، وخلال التجارب التي أقيمت في اليومين الماضيين تمكنت من السيطرة جيدا على السيارة وذلك من خلال خبرتي الماضية في البطولة إلى جانب الخبرة التي قدمها لي زميلي السابق في البطولة الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة، ونتمنى تحقيق المزيد خلال هذا الموسم».

العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً