العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ

هزيمة أتلتيكو تثير الشكوك حول جديته في المنافسة

ربما يكون مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني قد قلل من أهمية الهزيمة بهدفين لواحد أمام مضيفه ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأحد لكنها أثارت أسئلة جديدة بشأن جدية الفريق في الدفاع عن اللقب.

وتحت قيادة سيميوني الملهم انتزع ثاني أكبر فرق العاصمة الإسبانية بعد ريال مدريد أول ألقابه في الدوري في 18 عاما في موسم 2013-2014 والذي لم يخسر خلاله سوى 4 مرات فقط. لكن هزيمة الأحد والتي شهدت طرد الظهير الأيسر لأتلتيكو جيلهرمي سيكويرا لحصوله على الإنذار الثاني بعد مرور 5 دقائق من الشوط الثاني كانت الثانية للفريق في الدوري هذا الموسم ليبقى برصيد 23 نقطة متأخرا بأربع نقاط عن ريال مدريد المتصدر بعد 11 مباراة.

وبعد فوزه باللقب استغنى أتلتيكو مدريد عن الهداف دييغو كوستا والظهير فيليبي لويس للاستفادة المالية منهما ويحتاج الوافدون الجدد للتأقلم. ويملك لاعبون مثل الكرواتي ماريو مانزوكيتش والمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان وجناح ايطاليا اليسيو تشيرشي إمكانات كبيرة لكنهم يحتاجون لبعض الوقت لترك بصمة. لكن خط دفاع أتلتيكو ارتكب العديد من الأخطاء التي تدعو للقلق والتي لم يشهدها الموسم الماضي حينما بلغ أيضا نهائي دوري أبطال أوروبا.

وهون سيميوني من تأثير الهزيمة على الفريق وذلك بعد تعادل أبرز منافسيه اشبيلية وفالنسيا على أرضهما أمام ليفانتي وأتليتيك بيلباو على الترتيب. ويملك ريال مدريد المتصدر 27 نقطة يليه برشلونة ثانيا برصيد 25 نقطة وفالنسيا ثالثا برصيد 24 نقطة بينما يتساوى أتلتيكو واشبيلية برصيد 23 نقطة لكن النادي القادم من مدريد يتفوق بفارق الأهداف.

وأبلغ سيميوني في مؤتمرا صحافيا عقب المباراة «لم احزن اليوم نظرا لتعادل فالنسيا واشبيلية ولان الهزيمة لم تكن سيئة جدا»، وتابع «كانت مباراة ممتعة. بدأنا بقوة وكان رد فعل ريال سوسيداد جيدا جدا».

واستطرد «أدركوا التعادل. وبعد حالة الطرد ضغطوا علينا بشدة في نصف ملعبنا حتى سجلوا هدف الفوز».

وغادر الكثير من لاعبي أتلتيكو النادي عقب المباراة لخوض مباريات دولية وسيلعب أتلتيكو مباراته المقبلة في الدوري الإسباني على أرضه أمام ملقة في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. وبعد بداية سيئة فاز خلالها مرة واحدة فقط في أول 6 مباريات انتصر ملقة المملوك لجهات قطرية في 5 مباريات متتالية ويحتل المركز السادس حاليا برصيد 21 نقطة.

العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً