العدد 4449 - الثلثاء 11 نوفمبر 2014م الموافق 18 محرم 1436هـ

مقتل 40 شخصاً في اشتباكات وانفجارات منفصلة في باكستان

ذكر مسئولون أن أكثر من 40 شخصاً من بينهم 34 متمرداً وثمانية من قوات الجيش، قتلوا أمس (الثلثاء) في اشتباكات منفصلة في أنحاء باكستان.

وأوضح المسئول الأمني الذي رفض الكشف عن هويته: «لدينا تقارير تفيد بمقتل 25 مسلحاً وإصابة آخرين... فيما استشهد أربعة جنود».

من ناحية أخرى، اصطدمت مركبة تابعة للجيش بقنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق في قرية «جاني خيل» القريبة من منطقة «بانو» الواقعة في إقليم «خيبر-باختونخوا» في شمال غرب البلاد. وأسفر عن مقتل جنديين وإصابة أربعة.

كما شهد الثلثاء، مقتل تسعة متمردين وإصابة 10 آخرين في اشتباكات مع قوات الأمن في منطقة «بارا» الواقعة في منطقة «خيبر» القبلية، وذلك حسبما قال مسئول محلي.

من ناحية أخرى، قتل اثنان من شرطة القبائل وأصيب اثنان في انفجار قنبلة على جانب الطريق في منطقة باغوار القبلية. وأوضح مسئول محلي إن المركبة التي كانوا يستقلونها كانت تقوم بدورية لتمشيط بعض المناطق، تمهيداً لوصول فريق طبي يقوم بالتطعيم ضد شلل الأطفال. ولم يتعرض فريق الطبي لأذى.

وفي حادث آخر، قتل شخصان على الأقل وأصيب نحو 20 آخرين في انفجار وقع في منطقة كويتا، عاصمة إقليم بالوشستان بجنوب غرب البلاد. ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجمات?

العدد 4449 - الثلثاء 11 نوفمبر 2014م الموافق 18 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً