العدد 4449 - الثلثاء 11 نوفمبر 2014م الموافق 18 محرم 1436هـ

الجزائر تدفع بأكثر من 4500 عسكري إلى الحدود مع مالي

أفاد مصدر عسكري جزائري مسئول بأنه يجرى الدفع بتعزيزات إلى منطقة تيمياوين المتاخمة للحدود الجزائرية المالية، لمواجهة المهربين وبقايا الإرهابيين، ومنع تدفق الأفارقة على منطقة برج باجي مختار الحدودية، وذلك رداً على عملية اغتيال قائد كتيبة الدرك بتيمياوين بعد تبادل إطلاق النار بين إرهابيين وقوات حرس الحدود.

وكشفت صحيفة «الخبر» في عددها الصادر أمس الثلثاء (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) عن وصول تعزيزات عسكرية إضافية إلى منطقة برج باجي مختار القريبة مع الحدود مع مالي، حيث نشرت قيادة الجيش الجزائري قوات خاصة ومشاة تضم أكثر من 4500 عسكري، من بينهم وحدات تابعة للقوات الخاصة تمركزت بمختلف المناطق بآلياتها القتالية ومعداتها العسكرية المتطورة، لمواجهة أي تسلل لجماعات إرهابية إلى المنطقة، خصوصاً بعد اندلاع مواجهات مسلحة بين المجلس الإسلامي الأعلى والقوات الحكومية المالية. وقال المصدر العسكري للصحيفة إن التعزيزات العسكرية التي وصلت إلى المنطقة ستكون مدعمة بطلعات جوية لتأمين الحدود ومنع تسلل العناصر الإرهابية إلى المنطقة.

من جانب آخر، بدأ عمال السكك الحديد في الجزائر أمس (الثلاثاء)، إضراباً مفاجئاً عن العمل تضامناً مع سائق قطار انحرف عن مساره الأربعاء الماضي عند مدخل محطة حسين داي بالعاصمة الجزائرية مخلفاً قتيلة وعشرات الجرحى. وما زال السائق يرقد في المستشفى، في حين رجحت لجنة التحقيق الوزارية أن يكون سبب الحادث خطأ بشري أدى إلى زيادة سرعة القطار. وفوجئ المسافرون بهذا الإضراب الذي لم يعلن عنه مسبقاً.

العدد 4449 - الثلثاء 11 نوفمبر 2014م الموافق 18 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً