العدد 4449 - الثلثاء 11 نوفمبر 2014م الموافق 18 محرم 1436هـ

المحكمة تؤجل قضية سب الصحابة حتى 8 ديسمبر

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

11 نوفمبر 2014

أجلت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة، برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين حماد قضية سب الصحابة والإساءة لأم المؤمنين حتى جلسة (8 ديسمبر/ كانون الأول 2014) لإعلان المتهمين الرابع والخامس عن طريق النشر والمرافعة من قبل محامٍ.

وقد حضر مع المتهمين كل من المحامي عبدالإله بوحميد والمحامي إبراهيم شعبان والمحامي حسين الشيخ مناباً عن المحامي علي السماهيجي ومحامية منابة عن المحامي عبدالرحمن الخشرم الذين صمموا على طلب إخلاء سبيل موكليهم، فيما حضر المحامي عبدالله السكران كأول حضور وطلب أجلاً للاطلاع والمرافعة.

وخلال جلسة ماضية أنكر المتهمون الثلاثة ما نسب إليهم، وذكروا أنهم مسلمون وينطقون شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً (ص) رسول الله، وأنهم لا يسيئون لأية ملة، وأضاف أحدهم أنه من التعذيب أقرّ بما نسب إليه وأنه بعيد عن تلك الأمور وخصوصاً أنه لاعب في النادي والمنتخب. وكانت النيابة العامة قد أحالت في (1 سبتمبر/ أيلول 2014) القضية إلى المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة مع استمرار حبس بعض المتهمين.

العدد 4449 - الثلثاء 11 نوفمبر 2014م الموافق 18 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:26 ص

      وين العدل

      وين المحكمه عن الي يسب كل يوم جمعة من منبر مسجد؟، اذا كنتو هادلين في تحملنكم راوونه حيادكم في الحكم عل الي يزرع الطائفية والي يسب كل يوم جمعه وين العدل وين عدم التمييز وين عدم الانحياز ؟!!!!

    • زائر 6 | 4:01 ص

      حقيقة

      الانتقاد في بعض الوقائع التاريخية وشخصيات اسلامية لا تحورون الموضوع الى معنى سب ، المذهب السني يقر بان جميع الصحابة غير معصومين عن الخطأ فإذا اخطأ له اجر واذا اصاب له اجران فلا تلبسوا الناس التهم وسجنهم بحجة السب فعلى النيابة الابتعاد عن اسلوب حماية مذهبهم والمذهب الاخر يهان يوميا ولا ترفع ساكن وهذا تحيز طائفي واضح واستغلال المناصب

    • زائر 5 | 12:27 ص

      هذا انا

      عادتا مثل هالأمور لا تحتاج إلا للشهود يعني ناس سمعتهم او لدى المدعي تسجيل او اي شيء يثبت ذلك غير جذي المطالبة بأطلاق سراحهم واجبة والرب على ما قيل وقال شهيد!!!

    • زائر 4 | 12:13 ص

      و سب مذهب بأسره ؟

      و عند سب مذهب بأسره و سب معتقداتهم ، هل عليه إشكال او عادي ؟
      مثلا النائب السابق و خطيب جامع ...و فيديو رجل الأمن الا كان يغلط و يسب المعتقل .

اقرأ ايضاً