العدد 4449 - الثلثاء 11 نوفمبر 2014م الموافق 18 محرم 1436هـ

«الأعلى للشئون الإسلامية» يدعو للمشاركة في الانتخابات ويحذر من التطرف

سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة مترئساً اجتماع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة مترئساً اجتماع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

الجفير - المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

11 نوفمبر 2014

دعا المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في جلسته الاعتيادية التي انعقدت صباح أمس (الثلثاء)، برئاسة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، إلى المشاركة الإيجابية في الانتخابات الوطنية المقبلة أواخر الشهر الجاري، واختيار المرشحين الأكفاء انطلاقاً من الواجب الديني والوطني مع مراعاة أهمية الثوابت الدينية والمصالح الوطنية وحقوق الناس، داعياً في الوقت نفسه المرشحين إلى التنافس الشريف وإعلاء القيم والأخلاق الدينية والنأي عن الفئوية والطائفية.

وأكد المجلس ضرورة أنْ يستشعر الجميع حساسية الظروف التي تمر بها المنطقة والعالم جراء بروز الجماعات الإرهابية والمتطرفة التي تقتات على تمزيق الوحدة الإسلامية وتهديد استقرار المجتمعات العربية والإسلامية.

وفي هذا السياق، ثمن المجلس الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لحفظ الأمن والاستقرار في البلاد، داعياً الجميع إلى التنبه إلى خطورة الأفكار المتطرفة ونتائجها الكارثية على المجتمعات الآمنة.

كما استنكر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الحادث الإرهابي الذي وقع بمحافظة الأحساء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وراح ضحيته عدد من رجال الأمن والمواطنين الأبرياء، واعتبر الحادث عملاً إجراميّاً جباناً من قبل إرهابيين خارجين على جميع الشرائع والقيم.

وفيما تقدَّم المجلس بتعازيه ومواساته لذوي ضحايا الحادث الإرهابي وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل، نوه المجلس بالإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية الشقيقة لمحاصرة الإرهاب والقبض على المنفذين ومن يقف خلفهم.

بعد ذلك، بحث المجلس في جلسته موضوعات تتعلق بتعزيز دوره وصلاحياته وأهدافه، وناقش عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالأوقاف وخططها الاستثمارية، كما اطلع على الرسوم النهائية لعدد من الجوامع في مختلف مناطق البحرين لأخذ الموافقة النهائية عليها.

العدد 4449 - الثلثاء 11 نوفمبر 2014م الموافق 18 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:04 ص

      إذا ابتليتم فستترو

      قالها نائب سابق (إذا أبتليتم فستترو)

    • زائر 3 | 4:03 ص

      بنت عليوي

      عبالهم قاعدين ينصحون قطعان من بشر، الناس عندها عقول وتفهم الصح من الغلط ولا انتم ولا غيركم راح تجبرون المقاطعين على المشاركة في هذه المهازل، من زينه مجلس بكبره منشل وعاجز وطالعه روحه ومشاكلة اكثر واكبر من فوايدة، والنواب همهم جيوبهم

    • زائر 2 | 3:08 ص

      ههههه

      ههههههه حبيت اضحك وضحك الناس معاي مو الحديث يقول من فرح طفل فرح الله قلبه عدل لو غلط ؟

اقرأ ايضاً