العدد 4449 - الثلثاء 11 نوفمبر 2014م الموافق 18 محرم 1436هـ

منتخباتنا تباشر تدريباتها في بوكيت استعداداً لـ «آسيوية الشواطئ»

تدريب منتخب اليد
تدريب منتخب اليد

بدأت منتخباتنا الوطنية استعداداتها لخوض غمار البطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية التي ستفتتح اليوم الثاني عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني وتستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر نفسه بمشاركة ثمانية منتخبات بحرينية في 3 ألعاب جماعية و5 ألعاب فردية، إذ تشارك البحرين في كرة القدم واليد والطائرة الشاطئية كألعاب جماعية فيما تشارك بفريق السباحة، ألعاب القوى، التراثليون، كمال الأجسام والشراع ضمن فرق الألعاب الفردية.

وقد وصل حتى الآن لجزيرة بوكيت في تايلند 4 منتخبات على فترات متتالية إذ وصل في الثامن من نوفمبر كلا من منتخبات اليد، والطائرة والسباحة فيما وصل منتخبنا الوطني لكرة القدم في العاشر من نوفمبر ويتتابع وصول المنتخبات لبوكيت خلال الأيام المقبلة.

وتدرب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية في اليوم التالي لوصوله لبوكيت مواصلا الاستعدادات التي بدأها في البحرين منذ مايقارب الشهر على ملاعب نادي داركليب بشكل يومي وقد بدأ المدرب الوطني علي جعفر تدريبات الفريق على ساحل الكورال بيج في بوكيت بنظام حصتين تدريبيتين خلال الأيام الماضية، إذ يبدأ التدريب الصباحي في الساعة العاشرة ويستمر حتى الثانية عشر ظهرا بينما ينطلق التدريب المسائي في الساعة الرابعة مساءً حتى السادسة، ومازال المدرب يبحث عن وديات لضمان التطبيق الجيد استعدادا للبطولة إذ مازال المنتخب يعمل على التطبيق بين منتخبي البحرين (أ، ب) لضمان الاستمرارية في التدريب.

وأكد مدرب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية علي جعفر بأن الاستعدادات للبطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية التي ستنطلق بعد اليوم في بوكيت قد بدأت منذ مايقارب الشهر على ملاعب نادي داركليب بنظام الحصة التدريبية الواحدة لمدة ساعتين بشكل يومي واستمر الأعداد المحلي حتى موعد السفر لجزيرة بوكيت في الثامن من نوفمبر الجاري، وتغيير نظام التدريب من اليوم الثاني للوصل بتحويله لنظام الحصتين التدريبيتين الصباحية والمسائية لحين انطلاق البطولة.

منتخب اليد والسباحة

وفي سياق متصل، أستأنف منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية تدريباته بقيادة المدرب الوطني خالد الحدي بنظام الحصتين التدريبيتين الصباحية والمسائية بعد خسارة الودية الأولى أمام المنتخب التايلندي مستضيف البطولة يوم أمس الأول بنتيجة 2/صفر بعد أن قدم منتخبنا الوطني مباراة جيدة المستوى استطاع فيه الحدي مدرب منتخبنا الوطني تطبيق عدد من الخطط الفنية في أرضية الملعب.

وقال رئيس بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية جاسم الفردان بأن الأمور تسير على مايرام في البعثة من جميع النواحي منذ يوم الوصول والانخراط في المعسكر المعد للفريق قبل البطولة، إذ أكد على أن جميع اللاعبين ملتزمين بالحصص التدريبية الصباحية والمسائية بقيادة المدرب الوطني خالد الحدي. وقال الفردان بأنه يتأمل خيرا من رجال منتخبنا الوطني لكرة اليد في تحقيق النتائج المميزة كونهم مجموعة متجانسة ولعبت مع بعض في استحقاقات سابقة وفي البطولة الآسيوية الأخيرة التي حصل فيها منتخبنا الوطني على المركز الثاني بعد المنتخب القطري في المباراة النهائية.

كما تواصلت تدريبات منتخبنا الوطني للسباحة على شواطئ جزيرة بوكت وسط الأمواج العالية والأجواء المتقلبة، إذ يتدرب منتخبنا الوطني للسباقة بواقع حصتين تدريبيتين يوميا على ساحل الكورال بمتابعة حثيثة من مدرب المنتخب ورئيس البعثة. وأكد رئيس وفد منتخبنا الوطني للسباحة طارق جمعة بأن الاستعدادات قائمة على قدم وساق للمشاركة في ماراثون السباحة المفتوح لمسافة خمسة وعشرة كيلومترات بوجود 3 سباحين شباب، إذ قال جمعة إن الاستعدادات للبطولة قد بدأت منذ فترة في مسابح الاتحاد البحريني بواقع حصتين تدريبيتين يوميا صباحية ومسائية بالإضافة إلى تدريبات اللياقة البدنية.

البعثة الإدارية تحضر اجتماع الـDRM

وحضرت البعثة الإدارية المصاحبة للمنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية والمكونة من محمد الغنيم المدير الإداري ومادن الوناس المدير الفني للجنة الاولمبية البحرينية ويعقوب عبدالمحسن الأمين المالي للبعثة اجتماع الـDRM للبطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية الذي استمر قرابة الأربع ساعات وقد أثنت اللجنة المنظمة للبطولة على الوفد البحريني المشارك كونه أكثر الوفود تنظيما والأمر يعود للتحضيرات الجيدة والتجهيزات المسبقة لكافة الأمور المتعلقة بالبطولة.

وتم في الاجتماع مناقشة العديد من الأمور أهمها مشاركة جميع اللعبات وتسجيل جميع اللاعبين وترتيب أمور سكنهم والمواصلات ووصول ومغادرة الفرق والمنتخبات المشاركة وتجهيز كافة أمور المعسكرات للمنتخبات الوطنية قبل انطلاق البطولة رسمياً.

العدد 4449 - الثلثاء 11 نوفمبر 2014م الموافق 18 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً