العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ

6.6 ملايين دولار معدل التبادل التجاري بين البحرين وإثيوبيا

الوسط - المحرر الاقتصادي 

12 نوفمبر 2014

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد مؤخراً ببيت التجار الوزير المستشار بالسفارة الإثيوبية لدى دولة الكويت زَنّب كورتشو بحضور القنصل الفخري بالسفارة اسكي دوبويز، وقد أشاد خلال اللقاء بالعلاقات التي تجمع مملكة البحرين بالجمهورية الاثيوبية الفيدرالية الديموقراطية، معرباً عن ترحيب القطاع الخاص البحريني بمزيدٍ من التعاون الاقتصادي والتجاري مع إثيوبيا في مختلف القطاعات الاقتصادية بهدف زيادة معدل التبادلات التجارية القائمة بين البلدين والذي وصل إلى نحو 6.6 مليون دولار أميركي بحسب المؤشرات الأخيرة للتجارة الخارجية لدى الجهاز المركزي للمعلومات.

واشار المؤيد، في الوقت ذاته، إلى ضرورة تفعيل التعاون التجاري والاستثماري بين البحرين وإثيوبيا في شتى المجالات بما يتوافق وتطلعات البلدين الصديقين.

وقد أشار رئيس الغرفة، كما اورد بيان امس الاربعاء (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، إلى رغبة القطاع الخاص البحريني في تنمية وتطوير آليات التعاون المشترك مع إثيوبيا وخاصةً في ظل توافر المزايا والفرص الاستثمارية العديدة والواعدة.

ودعا إلى تشجيع توافد أصحاب الأعمال وممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية الإثيوبية للقدوم إلى البحرين والاستثمار فيها، كما أكد اهتمام الغرفة بالارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في البلدين لتنمية وتنشيط الاستثمارات المشتركة.

واعرب عن تطلع القطاع الخاص البحريني إلى فتح المزيد من قنوات التعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية في إثيوبيا للترويج لمختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية البحرينية الإثيوبية، لافتاً إلى ما تتمتع به البحرين من بيئة استثمارية جاذبة للاستثمارات والمشاريع الاقتصادية كافة. ومن جانبه، لفت الوزير المستشار بالسفارة الإثيوبية لدى دولة الكويت إلى التطور السريع الذي يشهده الاقتصاد الإثيوبي في مختلف القطاعات الاقتصادية وإلى توافر الكثير من مصانع الأغذية في بلاده حيث يوجد في إثيوبيا نحو 11 مصنعا للسكر، موجهاً دعوته إلى أصحاب وصاحبات الأعمال كافة وجميع المهتمين لزيارة إثيوبيا واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات الاقتصادية وذلك تعزيزاً لأطر التعاون التجاري والاستثماري القائم بين إثيوبيا والبحرين.

حضر الاجتماع عضو مجلس الإدارة خالد الأمين، والرئيس التنفيذي المهندس نبيل المحمود إضافة إلى عدد من أعضاء الجهاز الإداري بالغرفة.

العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً