العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ

«التمويل الخليجي» يسعى لبيع حصته في المصرف الخليجي التجاري

المنامة - المحرر الاقتصادي 

12 نوفمبر 2014

ذكر بيت التمويل الخليجي أنه سيمضي قدماً في نيته ببيع حصته في المصرف الخليجي التجاري والبالغة 46.96 في المئة من رأس المال نحو 542 مليون سهم.

وأوضح تقرير البيانات المالية لبيت التمويل الخليجي، أنه تم وضع المصرف الخليجي ضمن بند شركات زميلة محتفظ بها لغرض البيع وبمبلغ 160 مليون دولار وهو ما يعادل نحو (29 سنتاً أميركياً أو 110 فلوس بحرينية للسهم الواحد).

وقال التقرير المالي الذي نشر على الموقع الإلكتروني لبورصة البحرين: «سابقاً، كانت الإدارة تجري مناقشات جادة لمدمج المصرف الخليجي مع بنك استثماري محلي... ولكن تم إنهاء مناقشات الدمج من قبل الطرف الآخر. وعلى رغم ذلك، إن المجموعة ماضية في نيتها ببيع حصتها في المصرف الخليجي التجاري، وعليه استمرت المجموعة في تصنيف الاستثمار في بيت المصرف الخليجي التجاري كموجودات محتفظ بها بغرض البيع».

وأشار التقرير المالي إلى أن استثمار المجموعة في المصرف الخليجي التجاري مرهون مقابل تسهيلات تمويل مرابحة.

كما يعمل بيت التمويل الخليجي على بيع استثمارات عقارية في الولايات المتحدة الأميركية بقيمة تصل إلى نحو 34.92 مليون دولار. وفق تقرير البيانات المالية.

وقال التقرير المالي: «قام بيت التمويل الخليجي بشراء بعض العقارات في الولايات المتحدة باستخدام شركة ذات أغراض خاصة تم تمويلها باستخدام مزيج من أسهم وحقوق الملكية من قبل البنك، وتمويلات من مؤسسات مالية. وقام البنك باحتساب الموجودات القابلة للتحديد بمبلغ 34.92 مليون دولار، والمطلوبات ذات العلاقة بمبلغ 22.36 مليون دولار بتاريخ الشراء».

وأضاف التقرير أن بيت التمويل الخليجي «قام بشراء العقارات بنية بيعها للمستثمرين ويقوم حالياً بتسويقها من خلال مذكرة طرح خاصة».

وأشار إلى أن دخل صافي العقارات الاستثمارية خلال التسعة شهور الأولى من 2014 بلغ 490 ألف دولار، وعرضت ضمن إيراد موجودات متحفظ بها لغرض البيع».

العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً