العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ

نائب رئيس اتحاد الكرة للشئون الفنية علي البوعينين: نعم... نطمح بتحقيق اللقب الخليجي وتركيزنا على لقاء اليوم

البوعينين يتحدث للوفد الإعلامي البحريني
البوعينين يتحدث للوفد الإعلامي البحريني

أكد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحرين لكرة القدم للشئون الفنية رئيس لجنة المنتخبات الوطنية علي البوعينين أن المنتخب الوطني يسعى لتحقيق النتائج الايجابية في دورة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين التي ستفتتح اليوم الخميس 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 وسيخوض المنتخب أولى مبارياته مع منتخب اليمن في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية (الرياض).

وأوضح البوعينين أن مفتاح تأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم سيكون من خلال مباراته الافتتاحية في الدورة أمام اليمن مساء اليوم لاسيما أن مباريات الافتتاح للمنتخبات دائماً ما تشهد تحفظ وتراجع في المستوى ويغلب عليها الحذر من الجانبين وأكثر المباريات نراها تخرج بنتيجة سلبية.

وأشار البوعينين إلى أن اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات الوطنية حرصوا على تقديم كامل الدعم للمنتخب الوطني في الفترة الماضية من خلال توفير المعسكرات الخارجية والمباريات الودية والمعسكرات الداخلية، مبيناً أنه من واجب اتحاد الكرة أن يسهل كافة الأمور للأحمر لتقديم المستويات المطلوبة في المحافل الخارجية.

اليمن ليس منتخب سهل

وقال: «لا يمكن القول بأن المنتخب اليمني هو الأضعف في المجموعة والحلقة الأسهل، بل على العكس إن منتخب اليمن فريق جيد ويمتلك إمكانات جيدة ويقدم كرة جيدة المستوى في دورات كأس الخليج ويعتبر من المنتخبات المتطورة للغاية، لابد أن يركز اللاعبين على المباراة بشكل جيد ويسعون لتقديم أفضل المستويات والخروج بالنتيجة الايجابية».

وأضاف «مباريات المجموعة الأولى لن تكون سهلة، لدينا مباراة مع اليمن وأخرى مع السعودية والثالثة مع قطر، المنتخبات جيدة والتأهل للدور الثاني لن يكون سهل على الإطلاق، لابد أن يفكر اللاعبين في لقاء اليوم أمام اليمن فقط وبعدها التركيز على المباريات الأخرى، تحقيق النتيجة الإيجابية اليوم يعطي اللاعبين دفعة معنوية عالية لتقديم مستويات أفضل في لقائي السعودية وقطر».

وتابع: «نحن كمجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم لدينا ثقة كبيرة بقدرات لاعبي الأحمر بتجاوز مباراة اليوم والمباريات الأخرى، إذ نطمح بأن نسجل مشاركة ناجحة من خلال المنافسة وتسجيل النتائج الطيبة التي تفرح الشارع الكروي البحريني، صحيح أن المنافسة ليست سهلة ولكن لا يوجد مستحيل في عالم الكرة المستديرة، نطمح بأن يكون هذا العام خير فال علينا ونحقق اللقب الذي تبحث البحرين عنه منذ 44 عاماً».

وحول الزحف الإعلامي الذي يرافق كأس الخليج، أشار البوعينين أن هذا الكم الهائل من الإعلاميين المتواجدين في الدورات الخليجية يعطيها رونق جميل من خلال التغطية المميزة والسعي لالتقاط صور مميزة سواء للاعبين أو غيرها، مشيداً بالدور الإعلامي البارز الذي تتبعه وسائل الإعلام الخليجية بتغطية الحدث الخليجي.

وأكد البوعينين أن الإعلام لعب دورا كبيرا بتطور الدورة عاماً بعد آخر من خلال التغطية ومواكبة كافة الأحداث المتعلقة بالدورة.

نعم... طموحنا الذهب

علي البوعينين أكد أن طموح اتحاد الكرة والشارع الرياضي البحريني تحقيق الأحمر ذهب كأس الخليج. مشيراً إلى أن الأحمر سيلعب من أجل تحقيق هذا المطلب على رغم إدراك الجميع بصعوبة المهمة وليس على البحرين فقط إنما جميع المنتخبات.

وقال: «جميع المنتخبات تسعى للفوز باللقب، نعم هناك منتخبات جيدة وتمتلك إمكانات عالية، لكن أود أن أشير بأن ثقتنا بلاعبي الأحمر عالية وهم قادرون على تحقيق النتائج الايجابية في هذه الدورة».

وطالب البوعينين اللاعبين ببذل قصارى جهدهم من أجل النتائج الايجابية، مؤكداً أن اتحاد الكرة سيبذل جهده لتوفير سبل الراحة للمنتخب الوطني من خلال توفير كافة الاحتياجات اللازمة الذي يحتاجها الأحمر في الفترة المقبلة.

وأشاد البوعينين بالجهود الكبيرة التي يبذلها الجهازان الفني والإداري مع المنتخب الأول، كما أشاد بالعمل الاحترافي والدؤوب الذي يقوم به المنسق الإعلامي للمنتخب محمد المدوب بترتيب كافة الأمور الإعلامية المتعلقة بالمنتخب الأول، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح في مهمته المقبلة.

كأس آسيا سابق لأوانه

نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشئون الفنية رئيس لجنة المنتخبات الوطنية علي البوعينين أكد أن الحديث عن كأس آسيا في الوقت الجاري سابق لأوانه، مشيراً إلى أن تركيز الأحمر منصب حالياً نحو كأس الخليج ولا ننظر للمشاركة الثانية في كأس آسيا التي ستقام في استراليا يناير/ كانون الثاني من العام المقبل 2015.

وقال: «باق عن كأس آسيا قرابة الشهرين، وضعنا برنامج كامل للمرحلة المقبلة التي تسبق المشاركة الآسيوية، ووضعنا برنامج قبلها لكأس الخليج الحالي، نحن اليوم في كأس الخليج ولابد أن نضع كأس آسيا بعيدة عن الأنظار، من أجل التركيز على المشاركة الحالية فقط».

وذكر البوعينين أن المنتخب الوطني يمتلك مدرب مميز وهو المدرب العراقي عدنان حمد أشرف على تدريب العديد من الأندية والمنتخبات العربية في السنوات الماضية ويعتبر من خيرة المدربين على الساحة العربية، مشيراً إلى أن وجود عدنان حمد مع المنتخب الوطني سيساهم بإذن الله بتحقيق المراد من الأحمر في الفترة المقبلة.

ثقتنا عالية باللجنة المنظمة

أبدى البوعينين ثقته الكبيرة بالكفاءات الإدارية التي تمتلكها المملكة العربية السعودية وتحديداً اللجنة المنظمة العليا للدورة الخليجية، مشيراً إلى أن السعودية قادرة على إخراج البطولة بأزهى صورة في ظل الكوادر البشرية التي تمتلكها وسبق لها أن نظمت العديد من الدورات بكل براعة واحترافية.

وأشاد البوعينين بحسن الضيافة والاستقبال الذي حظى بهم المنتخب الوطني لدى وصولها إلى العاصمة السعودية الرياض، مشيراً إلى أنه ليس بالغريب على المملكة العربية السعودية التي عودتنا دائماً على الضيافة المميزة والاستقبال الرائع.

لا نتدخل بعمل المدرب

أكد علي البوعينين أن مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ولجنة المنتخبات الوطنية لا تتدخل بعمل المدرب العراقي عدنان حمد المدير الفني للمنتخب الوطني، مشيراً إلى أن المدرب يمتلك كافة الصلاحيات.

وأوضح البوعينين أن هناك اجتماعات تعقد مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني إضافة إلى المنتخبات الأخرى من أجل التعرف على سير عمل المنتخبات الوطنية، مؤكداً أن اتحاد الكرة حريص على تقديم كامل أنواع الدعم لجميع المنتخبات بشكل عام والمنتخب الاول بشكل خاص.

وأكد البوعينين أن لجنة المنتخبات حريصة على تقديم كامل الدعم للأجهزة الفنية.

العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:22 ص

      الطموح....والطموع

      لا اتحلم واااايد يا اخويك......
      تره موب زين عليك.....
      والأفضل خلك متواضع.......
      والمركز الرابع....بعد مقبول...... ومكانك سر

اقرأ ايضاً