العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ

فقد 8 جنود مصريين بهجوم «إرهابي» على سفينة عسكرية

أعلن الجيش المصري أمس الخميس (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) أن سفينة تابعة للبحرية تعرضت أمس الأول (الأربعاء) لاعتداء «إرهابي» في البحر الأبيض المتوسط وأن ثمانية عسكريين هم في عداد المفقودين.

وقال المتحدث العسكري المصري في بيان إن «الحادث الإرهابي الذي وقع فجر الأربعاء أمام سواحل مدينة دمياط أسفر عن تدمير أربعة قوارب من المجموعات المسلحة بما فيهم من عناصر إرهابية» مضيفاً أنه «تم القبض على 32 فرداً».

وأوضح البيان أن «عمليات البحث والإنقاذ أسفرت عن إخلاء خمسة مصابين من عناصر القوات البحرية وتم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية».

وأشار إلى أنه «لا يزال هناك ثمانية أفراد في عداد المفقودين وجاري البحث عنهم».

وأكد المتحدث العسكري باسم الجيش المصري أن «عمليات تمشيط تجرى حالياً بالإضافة إلى مسح كامل لمنطقة الاشتباكات» مضيفاً أن «الجهات الأمنية المعنية تقوم بالتحقيق مع العناصر الإرهابية المقبوض عليها».

وأوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن النيران اندلعت في سفينة البحرية المصرية بعد تبادل لإطلاق النار مع المهاجمين على بعد حوالى 70 كلم من الشواطىء المصرية.

من جانب آخر، قتل إثنان من عناصر الشرطة المصرية وثلاثة جنود بالرصاص أمس (الخميس) في هجومين بشمال سيناء، حسبما أعلن مسئولون أمنيون.

وفي الهجوم الأول، أخرج مجهولون إثنين من رجال الشرطة من سيارتهما قبل قتلهما بالرصاص بعد تحديد هويتهما عند مدخل مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة.

وفي الهجوم الثاني، قتل ثلاثة جنود مصريين برصاص مسلحين أخرجوهم من سيارة إجرة بينما كانوا يتوجهوا لقضاء عطلة في العريش كبرى مدن شمال سيناء.

وفي السياق نفسه، أعلن مسئولون أمنيون أن 16 شخصاً على الأقل أصيبوا بجروح طفيفة الخميس بعد انفجار قنبلة صغيرة في عربة قطار للأنفاق في القاهرة في ساعة ازدحام.

العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً