العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ

إدانة بحريني بالسجن 3 سنوات بتهمة تعاطي «الحشيش»

أدانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وصابر محمد جمعة وأمانة سر ناجي عبدالله، متهماً (بحرينياً، 24عاماً) بتعاطي المواد المخدرة بالحبس لمدة 3 سنوات، وتغريمه مبلغ ألف دينار، كما قررت براءته من تهمة الاتجار، وأمرت بمصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه حاز وأحرز بقصد الاتجار مادة (الهيروين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، كما أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادتي مخدرة المورفين، والقنب “الحشيش”، ومؤثراً عقلياً (الكلونازيبام).

وتشير التفاصيل كما وردت في أوراق الدعوى إنه في 8 أغسطس/ آب 2014 حاز وأحرز مواد مخدرة بقصد التعاطي، كما أن المتهم اعترف في تحقيقات النيابة العامة بتعاطيه المواد المخدرة.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها بشأن تبرأته من عما أسند إليه أولاً “أما بالنسبة لاتهامه ببيع المواد المخدرة بقصد الاتجار، فإن المحكمة لا تشاطر النيابة العامة فيما ذهبت إليه، وترى أن الأوراق غير كافية لإثبات هذه التهمة في حق المتهم، خاصة وأنها غير مطمئنة لشهود الإثبات بأنهم قد أبصروا قيام المتهم ببيع المواد المخدرة، كما أن كمية المخدر المضبوط بسيطة، بحيث لا تتجاوز حيازتها بقصد التعاطي، مما يتعين براءته منها”.

العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً