العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ

فييرا يضع اللمسات الأخيرة قبل مواجهة العراق الافتتاحية

الكويتيون ينتقدون استبعاد العنزي ويقاطعون «بي أن سبورت»

انتقدت بعض الصحف الكويتية الصادرة أمس قرار استبعاد المهاجم الشاب فيصل العنزي من قائمة الفريق الذي يستعد للمشاركة في خليجي22 المقامة حاليا في الرياض خلال الفترة من 13-26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، مؤكدة أن سياسة الاتحاد الفاشلة ستقود إلى تدهور النتائج والتأثير على معنويات اللاعبين الشباب.

وعبرت صحيفة القبس الكويتية عن استيائها بالقول: شيء محير، بل هو شيء يقطع الأوصال، وصل الأمر إلى اللعب على المكشوف، اتحاد الكرة يعلنها على الملأ بأن لاعبي القادسية أهم من اسم منتخب الكويت الوطني؟ فقد قطع الشك باليقين عما تردد سابقا بأن منتخب الكويت ما هو إلا إعداد لنادي القادسية عن طريق اختيار لاعبيه الاحتياط ولاعبي الفريق الرديف لمعسكرات المنتخب ليتم إعدادهم وتهيئتهم للمنافسات المحلية والقارية، موضحة أن اتحاد (بونفر) يؤكد ذلك عن طريق اختيارات اللاعبين سواء في المرحلة الأولى من الاختيار أو حتى في القائمة النهائية في البطولة.

وزادت الصحيفة على ذلك بالقول: فيصل العنزي قدم مستوى رائعا جدا في الموسم الماضي وكسّر الدنيا في الموسم الحالي، ليثبت أنه أحق في أن يكون أساسيا في تشكيلة المنتخب (المتواضع) فنيا وإداريا لكنها اللعبة التي يستخدمها الاتحاد (القدساوي) من منافسيه تلقي بفيصل السالمية الرائع خارج قائمة المنتخب المشاركة في خليجي22.

اللمسات الأخيرة

ووضع المدرب البرازيلي جورفان فييرا المدير الفني للمنتخب الكويتي اللمسات النهائية على تشكيلته الأساسية التي ستواجه العراق مساء اليوم (الجمعة) بالتدريب على طريقة اللعب والتسديد على المرمى والسيطرة على الكرة أطول فترة ممكنة، وقد اتخذ فييرا من أسلوب التسديد من عدة زوايا أساسا لفكره الهجومي في مقابلة المنتخب العراقي.

وسبق للمدرب البرازيلي فييرا أن قاد المنتخب العراقي في العام 2007 لاعتلاء المجد الكروي في القارة الآسيوي بعدما حقق اللقب الأول على حساب السعودية في النهائي الذي انتهى بهدف نظيف أحرزه المهاجم المخضرم يونس محمود والذي سيغيب عن لقاء الليلة بداعي الإصابة.

مقاطعة «بي ان سبورت»

كشفت وسائل الاعلام الخليجية عن إعلان البعثة الكويتية مقاطعتها لقنوات (بي إن سبورت) خلال فترة تواجدهم في بطولة (خليجي22) التي انطلقت مساء يوم أمس (الخميس) في العاصمة السعودية (الرياض).

ووفقاً لصحيفة (البيان) الاماراتية نقلاً عن مصدر مسئول في بعثة المنتخب الكويت انهم سيقاطعون القنوات القطرية لحين الاعتذار الرسمي عن الخبر الذي أعلنته مؤخراً حول إقالة مدرب المنتخب البرازيلي فييرا من منصبه.

كما أكد المصدر أنه غير مسموح لقنوات «بي إن سبورت» بالتغطية الإعلامية لأي تدريبات أو تصريحات خاصة بالمنتخب «الأزرق» الذي يخوض مساء اليوم لقاءه الافتتاحي الأول بالبطولة مع المنتخب العراقي في قمة مرتقبة بالجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدورة.

العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:43 ص

      يا ساهر الليل

      كلمه اوضحها الي كل ما يفهم في الرياضه ولازم تعرفونها وهي ان اهم اسباب تطور الرياضه في الخليج والوطن العربي انها صارت وراثه في رئاسة الاتحاد فكل .. .. رئيس .. خله ابنه او ابن عمه بس عشان يطلعون في المقصوره ..... المريحه كأن ساكن قصر مو ملعب والمرطبات والاكلات والكيكات والعصائر تمر عليه هو واعوانه فصارت الرياضه بشكل عام نزهه وترفيه ووجائه واشلون تريدون رفع المستوي والوصول لكاس العالم شوفوا رؤساء الدول الاوربيه بكنبار وبلنتيني وغيرهم هم يطبقون الاسلام ونحن مسلمين لا.

اقرأ ايضاً